الشريط الاخباري

وكالة الغوث الدولية " الاونروا " تنظم مسيرة ومهرجان في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 25-04-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN– حسن عبد الجواد - احتفلت وكالة الغوث الدولية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا "، يوم أمس، لمناسبة يوم الصحة العالمي، وبهذه المناسبة انطلقت مسيرة حاشدة من مدخل مخيم الدهيشة الغربي، مرورا بمدارس الوكالة، والطريق الرئيس بيت لحم – الخليل، شارك فيها عشرات العاملين في المؤسسات والدوائر الصحية التابعة لوكالة الغوث في محافظتي بيت لحم والخليل، ومئات المواطنين بينهم عشرات المنتفعين من الخدمات الصحية التي تقدمها وكالة الغوث للاجئين الفلسطينين.

وتقدم المسيرة التي رفعت فيها شعارات " الكرامة لا تقدر بثمن ، والصحة للجميع"، فرقة الرواد الكشفية، ومسؤولي وكالة الغوث وفعاليات المؤسسات الوطنية في مخيم الدهيشة، ولدى وصول المسيرة مركز الدهشة الصحي توجه المشاركين الى قاعة مؤسسة إبداع، حيث أقيم مهرجان احتفالا بهذه المناسبة.

وحضر المهرجان مدير عمليات الوكالة سكوت اندرسون، ومدير وكالة الغوث في محافظات جنوب الضفة امجد ابو لبن، ومدير مخيم الدهيشة مصطفى يونس، والدكتور محمد الخليلي مدير عام الصحة في الضفة الغربية في وكالة الغوث، وعدد كبير من مسؤولي الوكالة في القدس ومحافظتي بيت لحم والخليل، وحشد كبير من المنتفعين من الخدمات الصحية في محافظة بيت لحم.

وألقى اندرسون كلمة شكر فيها منظمي الفعاليات من العاملين في القطاع الصحي في وكالة الغوث. وقال إننا في وكالة الغوث نفخر بنوعية الخدمة التي يقدمها العاملين في القطاع الصحي لمجتمع اللاجئين، مؤكدا ان هذه الخدمات تتميز بجودتها وتنوعها، فهي تلبي الاحتياجات الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة ولكل الفئات المجتمعية من مختلف الأعمار التي تسكن المخيمات وتجمعات اللاجئين.

ولفت اندرسون الى انه بالغم من صعوبة الظروف التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في الضفة بسبب الحواجز الاحتلالية، وفي غزة بسبب الحصار المزمن، وفي سوريا بسبب الحرب، إلا أن العاملين والموظفين في وكالة الغوث يحرصون على استمرار الخدمة الصحية للمنتفعين، ويرفعون شعار "الكرامة لا تقدر بثمن". وأضاف أن وكالة الغوث ما زالت تعاني من عجز في ميزانيتها بصل إلى 200 مليون دولار، وهي تبذل جهودا كبيرة من اجل جسر هذا العجز، وتلاشي الأزمة التي تعيشها.

وتحدث الدكتور الخليلي عن أهمية التغطية الصحية الشاملة لكل فرد من أفراد مجتمع اللاجئين، وضمان تقديم الخدمة الصحية للجميع بدون تمييز بالنوع الاجتماعي، ودون أن يتحمل المريض أية أعباء مالية، مشيرا أن الوكالة أقامت نظام صحي ومالي فعال يتمتع بأداء فعال ولبي احتياجات وأولويات المرضى، ويساهم في مواجهة الأمراض المعدية والمزمنة.

ولفت الدكتور الخليلي إلى تطوير الوكالة لكادر العاملين في القطاع الصحي، وتعزيز العلاقة مع المؤسسات الشريكة على المستويين الرسمي والخاص.

والقى سامي عضو اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة كلمة اللجنة والقوى والمؤسسات الوطنية في المخيم، مطالبا الوكالة بوقف سياسة التقليصات التي تنتهجها وتمس بدورها التاريخي، وطالب المجتمع الدولي بتوفير الدعم لوكالة الغوث واحترام قرارات الامم المتحدة المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين.

وفي ختام المهرجان كرم منظمو المهرجان العشرات من المنتفعين من الخدمات الصحية للوكالة وعدد من المؤسسات المجتمعية التي تعني بالشؤون الصحية للمواطنين، حيث قدمت لهم الدروع التكريمية.

هذا وتخلل المهرجان تقديم عروض فنية فولكلورية من قبل فرقة الرواد في مخيم عايدة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="322410,322411,322412,322413,322414" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!