الشريط الاخباري

نيابة الاحتلال تبت بتسليم جثماني الشهيدين عنبر ومرشود

نشر بتاريخ: 30-04-2018 | أسرى
News Main Image
 

رام الله/PNN-أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود اليوم الأثنين، أن المحكمة العليا الإسرائيلية اعطت نيابتها مهلة حتى 7/5/2018، لإعطاء موقفها من تسليم جثماني الشهيدين محمد عنبر ومحمد مرشود.

وأوضحت الهيئة، أنها تقدمت بالتماس من خلال محاميها محمد محمود يوم 22 نيسان للمطالبة باسترداد جثماني الشهيدين (مرشود وعنبر)، وذلك بعد عدم رد النيابة الإسرائيلية على الالتماس التمهيدي الذي تقدمت به سابقا، مشيرة الى أن عملية المماطلة واللامبالاة أصبحت نهجا متبعا من قبل النيابة الاسرائيلية في التعامل مع الالتماسات التي تقدمها الهيئة فيما يتعلق بالشهداء المحتجزة جثامينهم.

وبينت الهيئة، أنه وفي حال كان قرار النيابة سلبيا بعدم التسليم، سيتم التقدم بطلب تحديد موعدا أخر لجلسة في المحكمة العليا الإسرائيلية للمطالبة بتسليم الجثامين.

يذكر أن الأسير الجريح محمد عنبر (46 عاما) من مخيم طولكرم استشهد مطلع الشهر الحالي متأثرا بجروح اصيب بها بعد اطلاق النار عليه من مسافة قريبة من قبل جنود الاحتلال قرب حاجز جبارة جنوب طولكرم، فيما استشهد الأسير الجريح محمد عبد الكريم مرشود (30 عاما) متأثرًا بجروح أصيب بها مطلع الشهر الحالي، جرّاء إطلاق النار عليه من قبل مستوطن قرب مستوطنة "ميشور أدوميم" في منطقة الخان الأحمر بين القدس وأريحا.

شارك هذا الخبر!