الشريط الاخباري

وزارة شؤون المرأة وحكومة كندا تطلقان برنامجاً رائدا للقضاء على العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 08-05-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أطلقت د. هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة، يوم أمس، في حفل رسمي وحكومة كندا، برنامجا رائدا جديدا بعنوان: "حياة: للقضاء على العنف ضد المرأة (2018 - 2022)" بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الأربع الشريكه وهي: هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعُقد الحفل في متحف محمود درويش في مدينة رام الله، بحضور الجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني والدولي والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الشريكة.

أوضحت الأغا أن ظاهرة العنف ضد المرأة هي ظاهرة عالمية منتشرة في كافة المجتمعات ولا يخلو مجتمع من العنف إلاّ أنه يتفاوت من مجتمع إلى آخر والعمل على إنهائه هو واجب شرعي ومجتمعي ووطني لما له من انعكاسات سلبية على كافة متطلبات ومناحي الحياة اليومية والإستراتيجية، ويجب أن نصل إلى كافة الشرائح النسوية التي بحاجة إلى الدعم والمناصرة سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، وخاصة النساء المتضررات من الحصار وإغلاق المنافذ والمعابر، والنساء خلف الجدار والمرأة الأسيرة التي تقبع خلف القضبان، والمرأة الصامدة في مدينة القدس في وجه التهويد وهدم المنازل.

أضافت الأغا أن المرأة الفلسطينية حققت نجاحات وقفزات نفخر بها وهذا المشروع "حياة" من جملة النجاحات التي تعمل وزارة شؤون المرأة على تحقيقها لنسائنا لماجداتنا ، وإنجاز هذا المشروع يأتي نتيجةَ جهدٍ وعملٍ مُتكاملٍ من جميعِ الأطراف بلا استثناء ويعد امتداد لما قامت به الوزارة سابقاً بجهود كافة الشركاء، والذي يهدف بالأساس إلى القضاء على العنف ضد المرأة من خلال العمل على مجموعة كبيرة من التدخلات .

ومن الجدير ذكره أن برنامج "حياة" هو مشروع مدته خمس سنوات، بقيمة 17 مليون دولار كندي، ويهدف إلى إحداث تغيير في الممارسات والمواقف الخاطئة التي تساهم في إستمرار العنف ضد النساء والفتيات داخل الأسر والمجتمعات المستهدفة. وتشمل الفئات المستهدفة النساء من المجتمعات الريفية، والمنطقة المصنفة "ج"، والقدس الشرقية، وكذلك النساء من الأسر ذات الدخل المنخفض، في حين يستفيد الرجال والفتيان أيضا من البرنامج من خلال برامج الوصول والمشاركة في مختلف أنشطة التوعوية.

شارك هذا الخبر!