الشريط الاخباري

توقعات إسرائيلية: سيتساوى المستوطنين والفلسطينيين بين النهر والبحر عام 2058

نشر بتاريخ: 10-05-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن البروفيسور سيرجيو ديلا برغولا، يتكهن بأن عدد المستوطنين والفلسطينيين الذين يعيشون بين النهر والبحر "فلسطين التاريخية" سيكون متساويا خلال 40 عامًا.

وأضاف البروفيسور ديلا برغولا، الذي شارك في الكنيست، في اجتماع للجنة الفرعية للتخطيط القومي: "إن المجتمعين اليهودي والعربي ينموان بوتيرة سريعة، واليوم يبلغ عدد السكان بين النهر والبحر، حوالي 13.5 مليون نسمة، ويتوقع أن يصل عددهم إلى 30 مليون نسمة في عام 2065. ولا يزال معدل المواليد في كلا المجتمعين عاليا ومستقرا، ونحن نشهد اتجاها لتضييق الفجوات في عدد الأطفال بين العائلات العلمانية والدينية في المجتمع اليهودي، وهو نهج من المتوقع أن يمنح المجتمع العربي تفوقا نسبيا في التوازن العرقي طويل الأمد".

وقال رئيس اللجنة الفرعية، عضو الكنيست نحمان شاي، "إن الوضع الجغرافي - الاستراتيجي والتغييرات فيه يجب أن تقلق كل واحد منا." وقال العميد في جيش الاحتلال أوري ماندس، نائب رئيس ما تسمى "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال: "من المتوقع أن يصل عدد السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 7.2 - 6 مليون، بينما سيرتفع عدد السكان في غزة من 2.1 مليون إلى 4.3 مليون نسمة".

شارك هذا الخبر!