الشريط الاخباري

تمارين الزفاف.. 5 تمرينات منزلية لجسم مثالي قبل الزواج

نشر بتاريخ: 16-05-2018 | الصحة
News Main Image

الحصول على جسم مثالي أمر في غاية الأهمية لكل فتاة مقبلة على الزواج، فهو يساعد على الظهور يوم العرس بإطلالة جميلة عبر اختيار فستان أنيق.

كثير من الفتيات يهملن أداء التمرينات الرياضية باستمرار، لكنهن يصطدمن بحقيقة مؤلمة قبل الزفاف، وهي أن الفساتين الساحرة لا تتسع للأجساد المترهلة، فتأخذهن الحسرة ويشعرن بالإحباط حين يجدن أن سحاب الفستان لا يمكن إغلاقه.

ولأن حفلة الزفاف بما تشتمل عليه من ارتداء للفساتين الساحرة، والتقاط للصور التذكارية أمر في غاية الأهمية بالنسبة للفتيات، حيث تبقى ذكرى العرس ماثلة أمام كل امرأة طوال حياتها، إليك 5 تمرينات مهمة للحصول على قوام مثالي وجسد ساحر قبل ارتداء فستان الزفاف:

تمرين تقوية عضلات الذراعين

باستخدام الأوزان الخفيفة من أثقال التدريب قومي بمسك اثنين منهما في راحتي يديك، ثم ارفعي ذراعيك عاليا وانزليهما حتى يكون مرفقاك في مستوى كتفيك، كرري التمرين من 10- 15 مرة.

تمرين شد الكتفين قفي متباعدة الساقين قليلا ممسكة بالأثقال الصغيرة، ارفعي ذراعك الأيمن إلى مستوى كتفك الأيسر، والعكس، كرري التمرين من 10- 15 مرة.

تمرين تقوية الظهر قفي على قدميك متلاصقتين، اثني ركبتيك قليلا إلى الأمام، واحني الجزء العلوي من جسمك إلى الأمام، اقبضي على الثقلين أسفل صدرك متواجهين، ارجعي مرفقيك ببطء إلى الخلف بحيث توازي قبضتي يديك جانبي جسمك، مع تكرار التمرين 10- 15 مرة.

تمرين شد عضلات الصدر قفي متباعدة الساقين قليلا، وامسكي الثقلين مع ترك ذراعيك على جانبي جسمك بشكل طبيعي، ثم ارفعي ذراعيك عاليا بالتدريج على شكل حرف “V”، كرري التمرين 10- 15 مرة.

تمرين عضلات البطن قفي على أطراف أصابعك مع إبعاد ساقيك قليلا، واعتمدي بيديك الممسكتين بالثقل على الأرض، مع إبقاء جسدك مشدودا، ارفعي ذراعك الأيمن مع ثني المرفق ثم فرد الذراع بجانب الجسد.

ملاحظة لجميع التمارين السابقة: 

كرري التمرين ذاته مع ذراعك الأيسر، مع تكرار التمرين كله 10- 15 مرة.

تكرار هذه التمارين لمدة شهر واحد قبل الزفاف سيعطيك جسدا مثاليا، وستتمكني من ارتداء الفستان الذي تريدين ولن يعيقك جسدك عن الاستمتاع بطلة زفاف مثالية تفتخرين بها طوال حياتك وتحكين عنها لأحفادك.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!