الشريط الاخباري

مخاطر نشر صور تذاكر الطائرة على مواقع التواصل

نشر بتاريخ: 22-05-2018 | منوعات
News Main Image

وكأن صورة بطاقات الطائرة داحل جواز السفر، إلى جانب كوب من القهوة ربّما، باتت من المنشورات الضرورية على مواقع التواصل الإجتماعي لإعلام الأصدقاء والمتابعين بالسفر... ولكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة التي قد تبدو بسيطة هي أخطر مما تظنينه؟

إذ تبيّن أن صور التذاكر هذه تعرّض أصحابها إلى مخاطر تتعلق بالأمن والمعلومات الشخصية، حتّى لو قاموا بإخفاء الأسماء عنها. فعلى ما يبدو، من الممكن أن يكشف "الباركود" أو الرمز الشريطي عن هذه المعلومات، إن وقعت الصورة في الأيادي الخاطئة.

إخفاء الأسماء وحتى الأرقام غير كافي إجمالاً ما تستحصل شركات الطيران على معلومات شخصية عن المسافر قبل شرائه للبطاقة، ليظنّ أنّه وبإخفائه الإسم أو حتى الأرقام المذكورة يحميها.

ولكن ما تجهله الأكثرية هو أن ماسحات الباركود، وحتّى ما يعرف بالـQR Code، باتت متوفّرة على الإنترنت للجميع. وبالتالي، أنتِ تعرضين نفسكِ لكشف معلوماتكِ الشخصية، تاريخ رحلاتكِ، وسجل رحلاتكِ السابقة من قبل أي شخص، والذي من الممكن أن يستفيد من هذه المعطيات لأذيتكِ أو حتّى إنتحال شخصيتكِ.

لا تكتفي بعدم نشر الصور! لهذا السبب، إمتنعي إطلاقاً عن نشر صورة لأي جزء من التذكرة على مواقع التواصل الإجتماعي. ولكن لا تكتفي بهذا الإجراء فقط، بل إعيري إهتماماً إلى كيفية تخلصكِ من التذكرة بعد الإنتهاء من إستخدامها أيضاً، كي لا تقع كذلك في اليد الخاطئة!

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!