الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: قسم الطواريء في الجمعية العربية نموذجا متطورا وعنواناً لكافة الحالات الطبية الطارئة

نشر بتاريخ: 23-05-2018 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

بيت لحم/ PNN/ في اطار جهودها للارتقاء بالخدمات الطبية المختلفة التي تقدمها طورت مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل قسم الطوارئ فيها من خلال امداده بتقنيات حديثة وزيادة الاسرة بما يخدم عددا اكبر من المرضى هذا الى جانب زيادة عدد الاطباء بالقسم مما جعله وجعل المستشفى محط اهتمام و وجه للمواطنين بمحافظات الضفة الغربية.

وياتي تطوير قسم الطوارئ بمستشفى الجمعية العربية للتاهيل استكمالا لفكرة التاسيس حيث كان فحوى رسالتها توفير الخدمات الصحية المتخصصة للمجتمع الفلسطيني وانطلاقا من هذه الرسالة تسعى إلى تطوير كافة أقسامها وطواقمها الطبية لتقديم كل ما هو أفضل وقسم الطواريء كان مثالاً على هذا التطور حيث كانت بدايته وامكانياته بسيطة جدا إلى أن اصبح العنوان الاول لكافة الحالات الطارئة.

تطوير وتوسيع القسم وتزويده باحدث التقنيات

وفي هذا الاطار قال مدير العلاقات العامة في مشقى الجمعية العربية للتأهيل ببيت لحم يزن زيت أن قسم الطوارئ في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل اصبح من افضل واقوى الاقسام بالمشافي الفلسطينية بعد عملية التطوير والتحديث التي جرت مؤخرا في اطار سعي الجمعية لتطوير قدراتها المختلفة .

واشار زيت الى ان ادارة الجمعية حرصت ومنذ البداية على ضرورة ان يكون قسم الطوارئ متطورا و خصصت له في البدايات غرفة تحتوي على سرير واحد فقط ولم يكن متوفر اخصائيين وممرضين متخصصين في الطواريء وعند قدوم اي حالة طارئة كان يتم استدعاء أي طبيب مناوب لتقييم الحالة وهي الامور التي تغييرت بعد عملية التطوير.

وأضاف زيت ان قسم الطواريء تقدم بشكل ملحوظ عن السابق وهو مستمر في هذا التطور حيث بات بالامكان للمشفى  استقبال اي حالة طارئة والتعامل معها مهما كانت درجة وحالة خطورتها ".

كما اشار مدير العلاقات العامة بجمعية بيت لحم العربية للتاهيل ان الجمعية والمشفى التابع لهاتعمل تطوير طاقمها الطبي وتزويده بأحدث المعلومات الطبية من مختلف انحاء العالم وباحدث ما توصل اليه الطب الحديث من خلال بعثات طبية للخارج وعقد ندوات ومؤتمرا تيتم طرح فيها كل ما هو جديد في الساحة الطبية لتقديمها للمجتمع الفلسطيني حيث تم التركيز مؤخرا على تطوير قسم الطوارئ من خلال زيادة المساحة وزيادة عدد الاسرة وزيادة الطواقم الطبية والتمريضية الى جانب التقنيات وبروتوكولات الاستقبال للحالات المختلفة.

طاقم طبي واخصائيين بقسم الطوارئ جعله الاكثر تميزا 

وقال الدكتور ناصر جوابرة أخصائي طب الطواريء ورئيس قسم الطواريء في مستشفى الجمعية العربية أن قسم الطواريء في الجمعية العربية يتميز بالطاقم الطبي المشرف عليه المكون من ثلاثة أخصائيين بالاضافة للأطباء المناوبين ، وهو العنوان الاول في مدينة بيت لحم للاصابات والحوادث بالاضافة للأقسام الاخرى في الجمعية العربية التي تقدم الدعم لقسم الطواريء كقسم العظام وجراحة الأعصاب والجراحة العامة باالضافة لقسم الاشعة والمختبر على مدار الساعة.

وأضاف جوابرة:" وما يميز أيضا قسم الطواريء القدرة على التعامل مع معظم الحالات وتشخيص الصعبة منها عن طريق استدعاء التخصصات الفرعية كتخصص الباطني والقلب والرئة فنحن نستطيع ان نكون العنوان الاول لحالات واسعة، وفي بعض الحالات التي نشعر بأن علاجها غير متوفر لدينا نعمل على تقديم الاسعاف الاولي لها ومن ثم تحويلها إلى مستشفيات أخرى كالمشفى الاهلي ومشفى الميزان كحالات الجلطات القلبية الطارئة حيث حتى اللحظة لا يوجد لدينا قسم قسطرة ولكن سيتم افتتاح قسم القلب  خلال اربع شهور".

خدمات تمريضية وفحص فوري بطريقة تكاملية مع مختلف الاقسام 

ومن جهته قال رئيس قسم التمريض في قسم الطواريء بمشفى الجمعية العربية إبراهيم غوالي: إن قسم الطواريء مجهز بأحدث الاجهزة والمعدات التي تمكنه من استقبال حالات الطواريء ومراقبتها وتقديم كل ما يلزم لها، و يعمل قسم الطواريء بطريقة تكاملية مع الاقسام الاخرى داخل الجمعية كقسم الاشعة والمختبر اللذان يعملان 24 ساعة لاستقبال كافة الحالات بالاضافة إلى جاهزية كافة الاقسام الاخرى لاستقبال الحالات كقسم الجراحة وبالاطني والتأهيل والعناية المركزة.

وأضاف غوالي:" يعمل في قسم الطواريء بمشفى الجمعية العربية طاقم طبي من اخصائيين وممرضين على مدار الساعة على اتم الجاهزية للتعامل مع اي حالة بأسرع وقت ممكن للحفاظ على حياة المريض.

ينطلق عمل مشفى الجمعية العربية ممثلا بطواقمه الطبية من المسؤولية المجتمعية الملقى على كاهله والتطور المستمر من اساسيات عمله ليكون منارة طبية للمجتمع الفلسطيني.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="329523,329524,329525,329526,329527,329529,329530,329531,329532,329533,329534,329535,329536,329537,329538" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!