الشريط الاخباري

د. مجدلاني يلتقي سفيري المملكة المغربية ودولة بلغاريا

نشر بتاريخ: 23-05-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سفير دولة المغرب لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي ونائبه عادل أوسي حمو في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الاربعاء ، كما التقى سفير بلغاريا لدى دولة فلسطين ألكسندر فليبوف، وذلك في لقاءين منفصلين ،  وبحث آخر المستجدات السياسية والتوجهات الفلسطينية للمؤسسات الدولية .

وأشار د.مجدلاني ان الضغوطات الامريكية ما زالت متواصلة على القيادة الفلسطينية، وان الادارة الأمريكية لديها التزام سياسي لحماية دولة الاحتلال وتوفير الغطاء السياسي والدبلوماسي لها.

ووضع د. مجدلاني السفير حمزاوي بصورة زيارته الى اللملكة المغربية، ونتائج ذلك، معبرا عن سعادته بلقاء الاخوة الاشقاء في المغرب سواء على المستوى الرسمي وعلى مستوى الاحزاب والمنظمات المغربية، مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين .

ومن جانبه أكد السفير حمزاوي على التحركات الدولية التي قامت ومازالت تقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس  وكذلك عبر لجنة القدس، بما يساهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية، كما تطرق الى المكالمة الهاتفية بين صاحب الجلالة والرئيس محمود عباس للاطمئنان على صحته وللتأكيد على عمق العلاقات والدعم المغربي للقضية الوطنية الفلسطينية.

وفي لقاء اخر بحث د. مجدلاني مع سفير دولة بلغاريا الكسندر فليبوف، التحضيرات لزيارة رئيس وزراء بلغاريا لدولة فلسطين في الرابع عشر من الشهر القادم، مؤكدين اهمية هذه الزيارة، وبحث القضايا المشتركة .

وأشار د. مجدلاني الى عمق العلاقات التي تجمع دولة بلغاريا بدولة فلسطين، وأهمية تعزيز التعاون والعمل البناء من خلال تفعيل اللجنة المشتركة .

شارك هذا الخبر!