قرية الشباب تستضيف 2250 شابا وشابة في معسكراتها وبرامجها

رام الله/PNN- أعلن منتدى شارك الشبابي عن حصيلة الخدمات التي قدمتها قرية الشباب خلال النصف الاول من العام الحالي 2018، حيث استفاد منها اكثر من 2250 شابا وشابة، منهم قرابة 850 قضوا اياما من العمل التطوعي وعايشوا برامج التحدي والمغامرة والتعلم النشط في اجواء الطبيعة الخلابة .

وقالت رئيسة مجلس ادارة منتدى شارك رتيبة ابوغوش:”استضافت قرية الشباب المقامة على اراضي قرية كفر نعمة غربي رام الله، خمسة معسكرات عمل تطوعي، وبيئي، وجمعية الرفق بالحيوان، وتحدي ومغامرة، ومعسكر للقانونيين الشباب، كما استضافت مدارس ومجموعات شبابية وايام مفتوحة وسلسلة ورشات عمل لإعادة التدوير والاستخدام، اضافة الى ورشات تعليمية وتحديات للطلبة المشاركين في برنامج تميز من 10 جامعات فلسطينية “.

وأكدت ابو غوش، ان القرية تهدف الى المحافظة على التنوع البيئي، وحماية التراث الطبيعي للأرض من أخطار المصادرة والاستيطان أو الاستغلال الخاطئ، وتوعية الشباب حول أهمية دورهم الحالي والمستقبلي في الحفاظ على الأرض، والتوازن البيئي، وتوفير بيئة طبيعية وممتعة لمجموعات الشباب من اجل ممارسة نشاطات مجتمعية وتعليمية وترفيهية ورياضية مختلفة.

واوضحت ان القرية تعمل على التثقيف والتعليم البيئي للشباب والاطفال وتعرضهم لتجربة التعايش مع الطبيعة، وتعزز مفهوم حماية البيئة والاستثمار البيئي/ الأخضر للمحافظة على التنوع البيئي والحيوي، حيث انها تتميز بمركز التعليم البيئي، والمركز المجتمعي لبناء القدرات.

واشارت ابو غوش، ان الفضاء الرحب الذي توفره وتؤمنه القرية جعلها مهيأة لممارسة الرياضة في الطبيعة، خصوصا ان لديها منطقة تخييم ومرافق سكنية، وتوفر ميادين المغامرة والتحدي، حيث يتم استغلال جميع المرافق ليحصل الشباب على مجموعة من المهارات الحياتية المتنوعة كالعمل الجماعي وفن التواصل مع الاخرين، ومهارات القيادة وتولي المسؤولية وادارة الوقت.

وعبرت ابوغوش، عن فخرها بهذا الانجاز الذي يخدم شباب فلسطين، معتبرة ان هذا النموذج وتدعيمه كمشروع نموذجي متكامل في الهواء الطلق على الارض التي يمتلكها المنتدى في كفر نعمة بمساحة 35 دونما والتي يقع جزء منها ضمن الاراضي المصنفة ج.

كما واعلنت عن برنامج الانشطة التي ستنطق مع بداية العطلة الصيفية وتشمل برامج تعليمية وتثقيفية وتربوية بناء على نهج صمم خصيصا للعمل مع الشباب واليافعين .

Print Friendly, PDF & Email