الشريط الاخباري

الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي مافريكوس في جنيف

نشر بتاريخ: 04-06-2018 | متفرقات
News Main Image

جنيف/PNN- التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الأمين العام محمود أبو الوفا المتواجد في العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ 107 مساء أمس مع أمين عام الاتحاد العالمي للنقابات الرفيق جورج مافريكوس .

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة أعمال المؤتمر الدولي ودور عمال العالم فيه من خلال الاتحاد العالمي للنقابات الذي يشكل مظلة لكافة المنظمات والاتحادات الديمقراطية والتقدمية المناضلة في العالم والتي لها مواقف واضحة ضد الاحتلال والاستعمار والاستغلال والامبريالية ، حيث يمثل الاتحاد أكثر من 100 مليون عامل على مستوى العالم .

وتم خلال الاجتماع الثنائي بين الأمينين العاميين مافريكوس وأبو الوفا بحث الترتيبات لتنظيم الفعاليات التضامنية مع عمال وشعب وقضية فلسطين والتي يشارك بها ممثلو العمال من كافة أنحاء العالم ومن العالم العربي تعبيراً عن تضامنهم مع عدالة القضية الفلسطينية والنضال التحرري الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ، حيث تقرر تنظيم مهرجان تضامني لمدة يومين ستلقى خلاله الكلمات التضامنية والعديد من الفقرات الهادفة لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وما يقوم به هذا الاحتلال من انتهاكات يومية بحق عمال وشعب فلسطين .

هذا وتم الاتفاق أيضا على أن يكون هناك تظاهرات ووقفات احتجاجية أمام السفارات الأمريكية والإسرائيلية ضد السياسات والمواقف الأمريكية المنحازة للاحتلال وضد نقل السفارة إلى القدس المحتلة وتأكيدا على مكانة القدس كمدينة وعاصمة محتلة بموجب الشرعية الدولية .

وبحث أبو الوفا ومافريكوس العلاقات الثنائية بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العالمي للنقابات وتم التأكيد على متانة وصلابة هذه العلاقة التاريخية وضرورة البدء ببناء العلاقات مع كافة المنظمات الدولية المنضوية في الاتحاد العالمي .

وأكد مافريكوس دعمه وإسناده لجهود القيادة النقابية الفلسطينية ، وان الاتحاد العالم لعمال فلسطين من أهم المنظمات العمالية في العالم وهو جزء أصيل ومؤسس وفاعل في الحركة النقابية العالمية ، مضيفاً انه سيقوم بترتيب علاقات ثنائية للاتحاد مع الاتحادات العمالية دعماً لمكانة اتحاد عمال فلسطين .

شارك هذا الخبر!