الشريط الاخباري

امضى 17 عام اعتقال منها 13 عام في الإداري: الاحتلال يطلق سراح الأسير الإداري الصحفي نضال أبو عكر

نشر بتاريخ: 06-06-2018 | محليات , أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح الأسير الإداري الصحفي نضال نعيم أبو عكر"50عاما" من مخيم الدهيشة، بعد اعتقال استمر 24 شهرا في سجن عوفر، جرى خلالها تمديد اعتقاله أربع مرات.

ووفقا لادعاءات ممثل النيابة العسكرية، الذي يستند للملف السري للمخابرات الإسرائيلية، فان أبو عكر يشكل خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها، وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقد استقبل أهالي مخيم الدهيشة والقوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية، من مختلف التوجهات الأسير أبو عكر، لحظة وصوله محطة النشاش جنوبي بلدة الخضر، في موكب مهيب، مرورا بالشارع الرئيسي وشوارع مخيم الدهيشة وصولا إلى منزله.

ودعا الأسير أبو عكر، إلى دعم ومساندة قضية الأسرى الإداريين، والانتصار الى مطالبهم العادلة، وفضح الجرائم الإسرائيلية التي تصاعدت في السنوات الأخيرة بحق الأسرى، ما يشكل خطرا على حياتهم وحقوقهم الإنسانية والقانونية، كما دعا وتوسيع حملة التضامن الشعبي والرسمي مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زيارته للأسير أبو عكر، إن مئات الإداريين ، يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال التعسفية منذ 15 شباط الماضي، كخطوة قانونية هامة لإسقاط الاعتقال الإداري، ولنزع شرعية المحاكم غير العادلة، ولوقف سياسة العقاب الجماعي والانتقامي الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق الأسرى الإداريين.

يشار إلى أن أبو عكر متزوج وله ثلاثة أبناء، وهو من خريجي جامعة بيت لحم، وقد سبق وان اعتقل 16 مرة في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية، ومقاومة الاحتلال ، أخرها قبل سنة ونصف، بمجموع 17 عاما، من بينها 13 عاما في الاعتقال الإداري، كما خاض إضرابا عن الطعام مع عدد من رفاقه استمر 42 يوما.

والصحافي الأسير أبو عكر من سكان مخيم الدهيشة، وهو شقيق الشهيد محمد ابو عكر الذي استشهد في الانتفاضة الأولى، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة، ومقدم لبرنامج خاص بالأسرى الفلسطينيين، وهو ناشط مجتمعي ونقابي، ومن خريجي جامعة بيت لحم، وعضو مجلس إدارة التجمع الوطني لأسر الشهداء.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="332925,332924,332923,332922" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!