الشريط الاخباري

حملة المقاطعة تستنكر عزم وفد إندونيسي زيارة الكيان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 10-06-2018 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN/ ادانت حملة المقاطعة_ فلسطين بشدة ما يتداوله الاعلام حول اعتزام وفد رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الإندونيسية زيارة إسرائيل الأسبوع المقبل.

وقالت حملة المقاطعة ":إن مثل هذه الزيارات المشينة والمرفوضة و بالأخص الدينية منها والتي تعتبر الأشد خطورة، في هذا الوقت الحساس من تاريخ القضية الفلسطينية، إنما تمنح الاحتلال الشرعية والغطاء لزيادة وتيرة هجمته على الفلسطينيين والتضيق عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم. والتي كان أخرها ارتقاء أكثر من 130 شهيد في مسيرات العودة الكبرى السلمية وإصابة ما يزيد عن 14700 شخص أخرين. كنّا نتوقع في هذا الوقت الذي تسيل فيه دماء شعبنا في كل مكان، دعماً ومساندة لكبح جماح هذا الاحتلال العنصري الفاشي.

وكانت قد صدرت عدة تقارير إخبارية تناقلتها وسائل الاعلام أن وفدًا رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الإندونيسية برئاسة رجل الدين يحيى ثقوف سيزور إسرائيل في الأسبوع القادم لدفع الحوار بين الديانات الإسلامية واليهودية والمسيحية.

واشادت حملة المقاطعة  بالدور الإندونيسي البارز والمتقدم في دعم القضية الفلسطينية، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في العديد من الميادين والمحافل، ودعمها للحفاظ على مقدساتنا، لا سيما أنها تعتبر أكبر دولة اسلامية في العالم.

و طالبت الحملة الجهات الرسمية وجمعية نهضة العلماء بتوضيح موقفها من ذلك، مطالبين بإلغائها ومحذرين من أن شعبنا الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التطبيع العلني ولن يسمح بتمرير هذه الزيارات وسيلاقيها بما تستحق.

ودعت الشعب و الحكومة الاندونيسية للاستمرار بمقاطعة هذا الكيان الغاصب، بل وتصعديها في كل المجالات و بذل المزيد من الجهود لعزل الاحتلال و فضح جرائمه أمام العالم، والضغط عليه لوقف عدوانه و حصاره الظالم لشعبنا.

شارك هذا الخبر!