الشريط الاخباري

الإدارة العامة للتشغيل تناقش التطورات المتعلقة بالنهوض بالتشغيل

نشر بتاريخ: 12-06-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- ناقشت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتشغيل، خلال اجتماعها مع مدراء التشغيل في كافة المحافظات، بحضور وزير العمل مأمون أبو شهلا، آخر التطورات المتعلقة بالنهوض في التشغيل والانجازات التي حققتها الإدارة، والصعوبات والتحديات التي تواجه الموظفين في المحافظات، وذلك خلال 6 شهور الماضية، إضافة لوضع خطة عمل للشهور الـ 6 القادمة.

جاء ذلك في مقر الوزارة، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتشغيل رامي مهداوي، ومعظم موظفي التشغيل في الوزارة.

وتعهد أبو شهلا بأن يخصص اجتماعا لكافة مراكز المسؤولية في الوزارة والمديريات من أجل تذليل العقبات التي تعيق أو تؤخر في عمل الإدارة ودوائرها في المحافظات.

وتحدث مهداوي عن تحديد خطة عمل حول كيفية العمل على الإرشاد والتوجيه المهني، وزيادة دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على خلق أجواء ايجابية لدعم المؤسسات الخاصة من أجل توظيف الخريجين الجدد.

وأضاف مهداوي أن تحقيق ذلك يعتمد على سلسلة من الاجراءات، منها: الاستثمار وتفعيل القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة لقدرتها على التشغيل، وزيادة برامج العمل ما بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في مجال سوق العمل، وحشد أرباب العمل للعب دور أكثر فاعلية في نظم التشغيل.

من جهتهم، ناقش مدراء التشغيل الصعوبات التي تواجههم، حيث أكدوا على أن نسبة البطالة ترتفع ما بين حملة الشهادات الأكاديمية، وأن سوق العمل بحاجة لمهنيين وتقنيين، إضافة للحاجة المتزايدة لتوفير تدريبات متخصصة للطواقم التدريبية بمواضيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شارك هذا الخبر!