الشريط الاخباري

السعودية تهدي العرب أول 3 نقاط في المونديال بفوز قاتل على مصر

نشر بتاريخ: 25-06-2018 | رياضة , PNN مختارات
News Main Image

فولغوغراد/PNN- أهدى المنتخب السعودي العرب أول 3 نقاط لهم في المونديال بعد فوزه، القاتل مساء اليوم الاثنين، على منتخب مصر بهدفين لهدف، ضمن مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم في آخر مبارياتهما بالبطولة في اللقاء الذي أقيم على استاد فولغوغراد أرينا.

واحتل منتخب الأوروغواي صدارة المجموعة بعد فوزه على المستضيف منتخب روسيا بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم في نفس التوقيت، وسجل لروسيا لويس سواريز من كرة ثابتة، وسجل الهدف الثاني الروسي دينيس تشيريشيف عن طريق الخطأ، واختتم اديسون كافاني ثلاثية الأوروغواي بهدف تحقق في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

ورفع منتخب أورغواي رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، وحل ثانيا منتخب روسيا برصيد 6 نقاط وتأهلا سويا للدور الثاني، وحل ثالثا منتخب السعودية برصيد 3 نقاط، وجاء رابعا وأخيرا منتخب مصر بدون أي نقطة.

ودخل حارس المنتخب المصري عصام الحضري (45 عاما) تاريخ كأس العالم باعتباره أكبر لاعب يشارك في البطولة متفوقا على الكولومبي فريد موند راجون حارس منتخب كولومبيا الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 وعمره وقتها 43 عاما.

وافتتح النجم محمد صلاح التهديف للمنتخب المصري في الدقيقة الـ22 من زمن الشوط الأول بعد تمريرة طويلة من زميله عبد الله السعيد انفرد على أثرها بالحارس ياسر المسيليم ووضع الكرة من فوقه في الشباك، مسجلا ثاني أهدافه في البطولة.

وفوت صلاح فرصة إضافة الهدف الثاني لمصر بعد دقيقتين من الهدف بعد أن كسر مصيدة التسلل للمنتخب السعودي وانفرد بالحارس لكنه سدد الكرة وبشكل غريب بعيدا عن المرمى.

وكاد محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة الـ31 أن يضيف الهدف الثاني بعد كرة جميلة من محمد صلاح لكن تسديدته القوية علت المرمى قليلا.

ومنح حكم اللقاء المنتخب السعودي ركلة جزاء في الدقيقة الـ41 لكن الحارس الحضري تألق وتصدى لتسديدة فهد المولد.

وعاد الحكم ومنح السعودية ركلة جزاء ثانية بعد العودة إلى تقنية الفيديو نجح هذه المرة سلمان الفرج في تسجيلها في الدقيقة الـ51 ليمنح السعودية الهدف الأول لها في البطولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وشهد الشوط الثاني سيطرة وأفضلية لصالح المنتخب السعودي الذي تحسن أداؤه بصورة كبيرة مع تراجع للمنتخب المصري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وتألق الحضري وحرم المنتخب السعودي من أكثر من هدف.

وأهدى اللاعب سالم الدوسري المنتخب السعودي هدف الفوز الثاني في الدقيقة الـ94 مستغلا تمريرة ملعوبة من زميله عبد الله عطيف ليسدد الكرة قوية من داخل الصندوق على يسار الحضري، لينتهي اللقاء بفوز السعودية بهدفين لهدف.

شارك هذا الخبر!