الشريط الاخباري

بالاسماء والصور:جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الثاني والأربعين من طلبتها

نشر بتاريخ: 25-06-2018 | محليات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد - احتفلت جامعة بيت لحم، يوم أمس، بتخريج الفوج الثاني والأربعين من طلبة الماجستير والبكالوريوس، بحضور الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة، ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري، وحنا حنانيا نائب رئيس بلدية بيت لحم، ورئيس الأساقفة ليوبولدو جيرلي، القاصد الرسولي، والسيدة كلوديت حبش رئيس مجلس الأمناء، والسيدة إيفا بولندر رئيسة بلدية جلاسجو، وأعضاء المجلس، والعديد من رؤساء وأعضاء البلديات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، والهيئة التدريسية في الجامعة، وأهالي الخريجين.

استهل الاحتفال الذي أدار عرافته الدكتور سعيد عياد رئيس دائرة اللغة العربية، بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة إجلال وإكبار على أرواح الشهداء، ودخول موكب الخريجين تتقدمه حامل الصولجان الدكتورة هيفاء قنقر رئيسة دائرة الرياضيات.

وألقى الأخ الدكتور براي كلمة قال فيها: "يسرّني في هذا اليوم الاحتفالي أن أشارككم فرحتكم بتخرّج أبنائكم الذين سيتسلّمون أوّل شهادة جامعية قد عملوا جاهدين من أجل الحصول عليها خلال السنوات الأربع الماضية، وهذا هو الوقت ليحتفلوا بجني ثمار عملهم، ويعود الفضل أيضًا إليكم بدعمكم واهتمامكم بأبنائكم لكي يصلوا إلى هدفهم". وأوضح الدكتور براي أن رسالة جامعة بيت لحم تدعو إلى توفير التعليم العالي المتميّز للشباب الفلسطيني، ولهذا يبذل المدرسون والموظفون كل جهد مستطاع في تطوير طلابنا – أبنائكم. ونحن نولي العمل الأكاديمي الذي يقوم به الطلبة اهتمامًا كبيرًا. ومن خلال النشاطات المكمّلة للمنهاج تطوّر أبناؤكم في مفهومهم للقيادة وممارستها، وتَعزّز إيمانهم، وتنامت مهاراتهم وقدراتهم، كما طوّروا علاقات جيدة مع الآخرين أساسها الاحترام المتبادل.

وأضاف: "إنّ تخرّج أبنائكم في هذا اليوم هو انطلاقة جديدة في مشوار حياتهم، وأنا واثق أنهم بلغوا من النضوج العلمي والفكري مستوى يمكّنهم من رسم هدف لحياتهم ليأخذهم إلى آفاق أوسع. لقد وصل أبناؤكم إلى مرحلة يدركون فيها أنّ مدى نجاحهم في حياتهم يعتمد على ما تعلّموه ليقرروا بعدها ماذا يريدون من هذا العالم ليجعلوه مكانًا أفضل".

وشكر الأخ براي أولياء أمور الطلبة على التحاق أبنائهم بجامعة بيت لحم، وقد بذلنا جهدنا للاهتمام بهم على المستوى الشخصي والتعليمي، والاجتماعي، والروحي خلال وجودهم في الجامعة. وقال نحن فخورون بأبنائكم كفخركم بهم، وإننا على ثقة أنهم سيكونون المواطنين الصالحين لبلدهم فلسطين والسفراء المخلصين لجامعتهم، جامعة بيت لحم. أسأل الله أن يباركهم بنعمه الوافرة وهم يغادرون جامعة بيت لحم ويبدؤون مرحلة جديدة في حياتهم، وسنظلّ نذكرهم طلبة وأبناء أعزاء إلى قلوبنا.

وقالت حبش في كلمتها باسم مجلس الأمناء:"أقفُ اليوم في هذا الصَرحِ الشامخ، وكلي عزة وفخر كي نحتفلَ مع بناتي وأبنائي الخريجين وأولياء أمورِهم بتخريج الفوج ال42 من خِريجي جامعتِنا، جامعة بيت لحم. إن هذه هي -- لحظَةُ إنجازٍ فرديٍ وجماعي، إنجازٌ ساهم بتحقيقه كافة أعضاء أُسرة الجامعة من إدارة، وهيئة تدريسية، وعاملين وبالطبع الخريجين وعائلاتهم".

وأشارت إلى انه إنطاقا من أن على الإنسان أن لا يكون فقط متلقي للمصائب والويلات ومنفذاً للأوامر، بل عليه أن يكون فاعلاً ومخططاً للمستقبل، اتخذ القرار قبل قُرابة نصف قرن، بتأسيس جامعة، في مهد المسيح، بدأت بحُلم، وتطورت الى فكرة، ووُضِعت الخطط التي نُفذت بإرادة حديدية، ونراها اللأن واقعاً، وهي جامعة بيت لحم.

وقالت، منذ البدايات، بَنَينا عَمَلُنا على أسسٍ ومبادئ انطلقت من إيمانِنا المسيحي الراسخ، ومن مبادئِنا وروحانياتنا وقيمِنا الإنسانية. استثمرنا في الوطن وفي الانسان، لأننا نؤمن أن بناءَ الوطن يعني بناءَ الإنسان، فلا تغيير حقيقي دون إنسان واعي ومواطنة حَقّة.

وبكونِنا شعبٌ تحت الاحتلال، وَجَب علينا التدخل في الواقع من حولنا، من أجل تغييرِهِ وتطويره، وقمنا بهذا العمل كي نُحاول أن نَصنع لشعبِنا مكاناً في هذا العالم المتغير والمتطور دوماً، على أساسٍ من النِدّية والمعرفة المتنورة. خطواتٌ صغيرةٌ ولكنها تراكمية وصنعت التغيير!

ولأننا نُؤمن أن علينا كمسيحيين فلسطينيين واجبٌ وطني، إنفتحنا على مجتمعنا الفلسطيني بكل مكوناته، فأصبحنا منارة للعلمِ وللوطنية الحَقّة. نفتخرُ برسالة الجامعة القائمة على إعداد الأجيال كي تستطيع الجمع بين العلم والثقافة، والأخلاقيات المِهنية، والانتماء للوطن واحترام التعددية. نحارب بالعلم وبالثقافة الجَهل والتخلّف والاستعمار. نصقُل الطاقاتِ من أجل المساهمة في تحقيق الحرية لشعبنا، وتحقيق الطّموحات والآمال لأجيالنا القادمة.

وأكدت أننا نفخرُ بأن جامِعَتنا بدأت بداية متواضعة من قبلِ مجموعة صغيرة العدد من الرياديين، الذين لا يعرفون المستحيل، وأصبحت اليوم مؤسسة تعليمية متميزة، يَشغَل العديد من خِريجيها مراكز مرموقة ونفتخرُ دوماً بإنجازاتهم.

و على صعيد البناء والتطوير، أشارت السيدة حبش، الى انه خلال الثلاث سنوات الماضية، أنجزت الجامعة بناء كلية التربية وأعادت تأهيل وتحديث المكتبة كي تُصبح مركزاً للحياة الفكرية والثقافية للجامعة، وقامت باقتناء بناء وسنقوم بتأهيله من أجل استخدامه لمعهد إدارة الفنادق والسياحة، وتم وضع حجر الأساس لبناء كلية التمريض، وخططت لمركز زوّار ومركز رياضي. وتمت هذه الإنجازات بدعمٍ كريمٍ من متبرعين دوليين وعرب وفلسطينيين من الوطن والمهجر.

وهنات حبش الطلبة على نجاحهم، وأكدت على أهمية دورِكم في بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية، وبلورةِ وحمايَةِ الهوية الوطنية من خلال الاندماج في مجتمعكم، وبأن تكونوا دوماً مواطنين صالحين، فخورين بهويتكم، مؤمنين بقدراتكم وبمسؤوليتكم تجاه هذا الوطن، وأن تعملوا وبشكل تَشارُكي كي تكونوا فاعلين في عملية صنع السياسات العامة والتدخل الايجابي في عمليات التغيير، وتعزيز أُسس المواطنة والحرية والعدالة، وبالتالي بناء دولة نفخر بالعيش بها، ومستقبل زاهر للأجيال القادمة.

وقالت: "لقد أمضيتم أياماً جميلةً في أروقةِ وحرم هذه الجامعة، ‏‏لقد وسعتم آفاقكم من خلال بناء علاقات ومعارف وصداقات جديدة، ‏زدتم خلال هذه السنوات علماً وثقافةً و‏كبرتم ونضجتم وحلمتم بالمستقبل، وها هو الغد أصبح اليوم، ومستقبَلِكم أصبح أمامكم الآن. عليكم الانضباط والتركيز على المهم. افرحوا اليوم ولكن لا تنسوا ان عليكم ان تكونوا جاهزين لمواجهة الغد وتحديات الحياة بمرِها وبحلوِها، بصعوباتها وبفرحها. ستواجهون حتماً العديد من التحديات، ثابروا وناضلوا ولا تسمحوا لأحلامِكم أن تضيع. نصيحتي لكم: حددوا رؤيتكم المستقبلية، قسّموا أحلامكم الى خطواتٍ صغيرةٍ مبنيةٍ على القيم، وحاولوا في كل صباح أن تحددوا الخطوة التي ستقومون بها، ابدءوا بخطواتٍ صغيرةٍ كي تنتهوا بغاياتٍ عظيمةٍ!"

وفي ختام كلمتها هنات حبش الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم وعائلاتهم في هذا اليوم الذي طال انتظاره، وأكدت على أن الجامعة تسعى دوماً إلى علاقات تكاملية مع الخريجين. وشكرت ‏مجلسَ أمناءِ الجامعة والإدارة وهيئةَ التدريس وجميع العاملين بالجامعة على ما بذلوا ويبذلون من ‏جهود لإنجاح الجامعة ودعم مسيرتها.

وأضافت: " نعم نفخر جميعاً بالإنجازات ولكن علينا أن لا ننسى التحديات الكبيرة والكثيرة التي تواجهها جامعتكم، ونتطلع أن تكونوا دوماً من الداعمين لهذه المسيرة".

وعبرت السيدة إيفا بولندر رئيسة بلدية جلاسجو، عن سعادتها للمشاركة في حفل تخريج الفوج الثاني والأربعين من طلبة جامعة بيت لحم، لافتة إلى أن مشاركتها تأتي في إطار برنامج زيارتها إلى فلسطين وبيت لحم، ومؤكدة على أهمية التعاون بين غلاسكو وجامعة بيت لحم في برنامج الدبلوم العالي في تمريض الأورام والعناية التلطيفية الذي سيتخرج طلبته في هذا الاحتفال.

وألقت الطالبة الخريجة لارا كسبري – الأولى على الجامعة، كلمة الخريجين. وقالت فيها: " مساء الوطن الثابت فينا إلى الأبد، مساء الفرح ينبض فينا الآن، مساء السلام لمدينة السلام لجامعة السلام جامعة بيت لحم".

وتابعت: "أقف الآن بينكم وكلي فخر وفرح لألقي كلمة بالنيابة عن أخوتي الخرجين والخريجات. الْيَوْمَ ليس كأي يوم عاديّ، الْيَوْمَ يوم سعادة و يوم مميز. الْيَوْمَ سنبدأ مرحلة أخرى، أنها بداية البدايات وأول خطوة لنا نحو العالم العمليّ. يسرّني أن أعرب عن فرحتي كوني الْيَوْمَ أتخرج من جامعة بيت لحم، الجامعة الكاثوليكية اللسالية الوحيدة في فلسطين و التي حافظت على رسالتها الجامعية ولَم تحد يوماً عنها . نحن ممتنون لوجود أخوة دلسال والتزامهم في تقديم التعليم لابناء شعبنا الفلسطيني.

واضافت:" أنا أمشي في أروقة الجامعة، لا أخفي عليكم أن في كل ركن هنا ذكرى ستظل معنا للأبد. هنا لم ندرس فحسب، بل درسنا وكسبنا عائلة ثانية من معلمين ومعلمات وأصدقاء. فجامعة بيت لحم ليست جامعة فحسب بل بيت ووطن مليء بالحب. أودّ أن اشكر من هذا المنبر الطاقم التدريسي الذين آمنوا بِنَا وبقدراتنا، طاقم لم يعلمنا فحسب بل زرع فينا دروسا ستساهم في تغيير العالم حولنا".

ودعت كاسبري الخريجون، من مختلف الكليات، إلى تحمل المسؤولية من الآن فصاعدا وتوظف كل ما تعلموه في خدمة الوطن. وقالت لا أخفي فرحتي، وانا أقف الْيَوْمَ لأرى هذا العدد الهائل من الخريجات. أني أرى أملا لبناء مجتمع يخطو نحو العدالة والمساواة الجندرية.

وقالت: "كبرنا بجانب الجدار كان جدارا ضخما لنا كصغار، وكلما كبرنا كبر هذا الجدار. ولكننا تعلمنا كيف نواجه هذا".

الجدار كتبنا عليه رسمنا عليه ورمينا عليه الحجارة وطلبنا العدل. ولكنه لم يوقفنا يوما لتحقيق ما نريد.

لم اقصد هنا فقط جدار الفصل العنصري، بل كل ما يقف في طريقنا من عقبات، كل الأصوات التي تخبرنا.

إننا لا نستحق ان نكون ما نريد ان نكون. ولكننا فلسطينيون لا نعرف الهزيمة ولا نرضخ لجدار.

الْيَوْمَ نحن نثبت اننا لا نهاب الجدار وانه لا يقف عائقا أمامنا وأمام أحلامنا. وبالرغم من كل العقبات والصعوبات إلا أنا نقف الان. ‎

وشكرت كاسبري أمهات و إباء الخريجين على تعبهم على سهرهم على مساندتهم لأبنائهم على حبهم الغير مشروط، وكلمة شكرا لا توفيكم حقكم. اليوم تحقق الحلم و ها هو الطفل الصغير الذي فرحتم به قد خطى أول خطواته قد أصبح خريج و رفع رؤوسكم عاليا. فهنيئا لكم.

وبعد ذلك قام نيافة القاصد الرسولي الرئيس الأعلى للجامعة والدكتور براي والدكتورة ايرين هزو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتسليم الشهادات للخريجين.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="336981,336982,336983,336984,336985,336986,336987,336988,336989,336990,336991,336992,336993,336994,336995,336996" orderby="rand"]

      أسماء الخريجين / اليوم الأول   106 علوم + 142 إدارة أعمال + 52 تمريض + 58 فنادق (المجموع 358) خريج وخريجة
كليـــــــــــــــة العلوم
درجة الماجستير في / التكنولوجيا الحيوية
حسام سميح عطية سلاّم
ساري هشام مصطفى ابو راس
سحر شكري ريان ريان
كارولين فيصل نمر حجل
نتالي أنور جريس العرجا
بكالوريوس في العلوم / الأحياء
آية غازي محمد حسين
احلام محمد عبدالمجيد عبيدالله
اسراء خالد علي الدراس
اسماء نبيل عبد الجليل سلهب
اسيل جواد يحيى دكيدك
اماني احمد خورشيد  صياد
اميمة محمد موسى ابو سرحان
ايمان علي اسماعيل طقاطقه
براء نظام صدقي التميمي
بلسم حسين صبح هماش
تسنيم حسام عرابي ابو غربية
تمارا محمد خليل علي
جين فارس رأفت علاوي
حلا حسن محمد الفراحين
حنين سامي عمران رجبي
رنا جوني خضر منصور
رولا محمد محمود ابو الهوى
سجى ابراهيم علي محاميد
سحر راغب احمد أبو دياب
شروق ابراهيم محمد فواقه
شروق مراد فوزي جولاني
عائشة محمد إبراهيم الوحش
فلسطين جمال محمد تعامره
لمى سامي سليمان ابو عيد
محمد عوض يوسف ابو سرحان
منال محمد صالح غطاس
نبال محمد يوسف شوشه
نفين محمد حسن هلسه
نلي باسم يوسف متري
هبة عدنان خليل أبو طير
هيا نبيل حسن ابو شرخ
وجدان محمد علي الوحش
وسام حسين سالم نجاجره
وعد اسحق علي شرفاء
بكالوريوس في العلوم / الكيمياء
أبرار مازن صالح جادو
أسماء أحمد محمد صبيح
أمل خليل موسى مصطفى
اخلاص محمد عيسى ابو صوي
اروه نبيل فؤاد رشق
اريج ابراهيم فؤاد حمود
اسلام مصطفى محمد حمامرة
اسيل محمد داود نجار
الاء جميل محمد الحيح
اّية نبيل عبدالقادر ابو عمر
براءه رائد محمد دويات
بيان خميس محمد ابو زينه
تالا مازن عبدالغفار عابدين
تماضر محمد محمود احمد
جمانة خليل محمد شكارنة
حنين عامر جادالله جادالله
خالد محمد محمود ابو رقوشه
دعاء محمد صالح بكيرات
ربيكا عماد عيسى بظاظو
رزان محمد فوزي عبداللطيف شويكي
رهام نعيم الياس زرو
روان فريد ايوب فرحات
رويدة محمود ابراهيم طقاطقة
سجى فؤاد الياس فرحات
سماح صبحي علي غزال
سماح ناصر عبد شقيرات
سوزان علي محمد جبران
عائشة زكريا أحمد بسيط
علي صبري ناجي زواهره
غالية سلامة محمود سليمان
فاطمه اسماعيل عطيه ابو طير
مرام سمير "محمد منير" أبو زينة
منذر محمد عيسى أبو طير
ميريل ابراهيم جريس لولص
نهيل نصر مثقال الثوابته
هدى حامد محمد مهلوس
بكالوريوس في العلوم / أنظمة المعلومات الحاسوبية
أسيل سليمان محمد عطوان
إخلاص هاشم حسن راضي
براءه خالد محمد ذويب
جهاد احمد ابراهيم طرمان
دانا انطون جريس جرايسه
دعاء خالد محمد عبد الخليل
رنده محمد خلف العبيات
سليم سمير سليمان صابات
ضحى فرج محمد شعبان حرباوي
عيسى ناصر أحمد عياد
غسان عيسى نقولا حرامي
محمد اسامة خضر كالوتي
مرح احمد محمود عبدفتيحه
نهيل جواد يحيى دكيدك
هيا فتحي ابراهيم اخليل
بكالوريوس في العلوم / الرياضيات
اروى حسن حسين شقيرات
اريج اسماعيل جميل اشقيرات
اكرام علي محمود حجاج
اية يوسف جمعة دبش
ايمان عبدالمعز عزات سلايمة
بتريسيا انطون باسيل زعرب
براءه محمود خليل يونس
سجى احمد طه عفانه
صفاء تيسير اسماعيل قنيص
مروة عادل يوسف الصلاح
مريانا نيقولا شكري الحصين
نديم تدي جوده مسلم
نرمين عماد الدين فخري طوطح
نظيرة نضال محمد غزاوي
هداية داود علي مخطوب
ياسمين يوسف ياسين اطرش
كلية شكري إبراهيم دبدوب لإدارة الأعمال
درجة الماجستير في / التنمية والتعاون الدولي
آسال عيسى شكري الصليبي
أنس أسعد عبدالقادر أبو سرور
حنين ابراهيم علي بيت راشد
دانا داود مفيد عابدين
ديانا خضر طه حجازي
رامي بسام بطرس عواد
سماح باسل عبدالعزيز دار يعقوب
صلاح الدين نعيم حسين أبو الحسن
علاء عاصم صادق الجعبري
فيوليت نادر شكري خليل
لبنى كارلوس جريس توما
مجد هشام أحمد البلتاجي
منصور ناصر منصور خطيب
منى سهيل توفيق سعيد
ميرا يعقوب مناويل روفا
نسرين عيسى جريس بلوط
نسرين منير حليم قفيشه
نسيبة محمود عبداللطيف قنام
نورا عطية اسماعيل عبدالعزيز
نيقولا سمير متري عطاالله
هيام محمود محمد حميد
بكالوريوس في إدارة الأعمال / المحاسبة
أحمد بلال محمد البدوي
أحمد مازن خضر جبران
أسامة عيسى محمد تفكجي
أمل نادر موسى عليان
احمد ياسر عبدالكريم سلهب
ازهار اسامة عبدالحافظ شويكي
الياس عاصي نجيب قسيس
اوريانا انطون يوسف مرقص
باهر نبيل فؤاد ابو سعدى
جاكلين زياد عزت خوري
جريس رامي جريس شمعون ـ كربوراني
جوان حنا عيسى اسمري
حنا متري حنا فريج
داليا زياد طه رمضان
ديما محمود حسن جولاني
رغد نور الدين عبدالقادر جردات
رنا صبحي يوسف صلاح
روان نضال محمد غزاوي
رينا رمزي لويس اندون
ريهام كامل حسن عويسات
سري أنور جورج بنورة
سليمان حسن عبد الزواهرة
سيلينا خضر نعيم مكركر
شفا محمد  خليل دار ذويب
شيرين محمود داود الزير
عبدالرحمن محمد محمود المحتسب
علياء عمر اسحاق هدمي
فاطمه هشام عبدالرحمن جوابره
فيصل  هشام توفيق قباني
كرستين حنا الياس فشحو
كرمل وحيد محمد العبيات
لانا جورج يعقوب كارمي
لميس عبد محمد اللهاليه
ليا نادر فرنسيس رحيل
ليلى نعيم خليل لحام
مجد جادالله نخلة أبو جريس
محمد داود يوسف جمعة
معتز خليل محمد عيسى
منار وليم أنطون أبو خليل
منار يوسف محمد ابريغيث
مي زياد حسن أبو فارة
مي محمود حسن عبيات
ميرال ماهر جورج اليتيم
ميري حبيب يوسف مره
ميس سليم عيسى لولص
نرمين جابر ابراهيم حمامرة
نزار فؤاد الياس بنورة
نشوى حمزة محمد ابراهيم زلوم
نوال بسام مصطفى عرفه
هاشم خالد حسين الحجاجلة
هاني جورج حنا ترجمان
هيا حسين حسني زعاقيق
وئام قاسم ابراهيم موسى
وعد علي عوده ابو عليان
بكالوريوس في إدارة الأعمال / إدارة الأعمال
أحمد نضال أحمد العبيات
أنس جمال موسى السعدة
أنوار موسى داهود شرف
إباء طارق عيسى التعامرة
ابراهيم نسيم ابراهيم الغوج
احلام حسن يونس سليمان
ارينا سامي محمد ابو كامل
اسماء محمود عايش سلامه
اليانا موسى فؤاد عواد
اماني داود مصطفى ادكيدك
امل محمود سليمان هدرة
انغام محمد احمد عبدالله
انوار خديجه محمود عطا العمارنه
ايهاب اسامه سعيد عبيدالله
بتول خالد احمد ابو عامرية
بلقيس عاهد محمود الزغاري
بيان جعفر علي صبيح
جمانه هشام موسى وراسنه
جميله نافز عبدالحميد العيسى
جون الياس خضر جحا
حسام زياد ابراهيم علما
حنين خالد محمد ابو مفرح
حنين سليم موسى جبرين
حنين يوسف محمد ابو غنام
خديجة عمر صلاح عطاالله
دارين خضر شفيق نقولا الشتله
دعاء جمال علي اسعد
ديالا بسام عطاالله خير
ديما عادل حافظ شويكي
ديما عصام ابراهيم شخطور
رزان هيثم جميل حمد
رنا نائل عبد عبيدات
روان عادل خليل علي
روان ميشيل نسيم هلال
سائده حسن صبح هماش
ساجدة اسماعيل عيسى الحج خليل
سرين يونس أحمد صلاحات
سلينا نيقولا الياس اعرج
سماح يوسف سليمان سالم
سيرينا عبدالشافي محفوظ سياج
شادن وائل نيقولا الشاعر
صبا رشاد عثمان البطمة
عبدالله نبيل عبدالحافظ ابو طير
عطاالله حسام الياس ابراهيم
كامل عماد كامل الصراص
كلارا اميل يوسف نصرالله
لارا حسين محمود وراسنة
لارا نايف نجيب كسبري
لامار نايف جابي موج
لينا عادل مرقص اسمري
محمد أحمد محمد عوينه
محمد ابراهيم احمد ابو عفيفه
محمد محمود محمد قديمات
مريان الياس انطون حوش
مي محمد موسى هلسة
ميرنا فكتور ناجي عبدالمسيح
ميساء كمال محمد عبيدات
نادين رياض بهاء الدين العلمي
نايف عيسى نايف غريب
ندى عدنان ابراهيم ابو شخيدم
نور محمد  يوسف ديريه
هبه أسامه حمزه عبداللطيف
هديل فايز فارس غزاله
همسه محمد داود قراعين
وجدي سعدي محمود العيسى
يارا صلاح عبدربه يوسف
ياسمين يعقوب أحمد الغول
كليـــــــــــة  التمريض و العلوم الصحية
دبلوم عالي في / تمريض الأورام والعناية التلطيفية
تامر جمال عبدالله جعفر
حنين موسى حمودة جعبري
ختام عاهد محمد حرب
خولة علي عطا ضرغام
دانا يوسف سلامة نور
روحي عبدالحميد محمود الشرباتي
صابرين عبدالله موسى عثمان
عصمت محمد عيسى عواودة
محمد حاتم رشدي البطمة
بكالوريوس في العلوم / التمريض
آدم "محمد صالح" إسماعيل غيث
إسراء إبراهيم طه أبو عليا
امنه (عبد مبارك) محمود نداف
ايمان ماهر عطا حمدان
ايناس خميس اسحاق جاعوني
باولا عبدالرؤوف محمد بياع
بشرى حسن موسى دار موسى
بهاء الله عبدالله احمد نجار
بيان نعيم موسى طه
ثريا ابراهيم يعقوب طقش
خولة نعيم محمود صبيح
رنا شاهر فايز عوينة
رهام جعفر عبدالمهدي فقيه
رولا فتحي عبدالكريم حبابه
سلسبيل محمد احمد نجدي
شهد رشدي محمود زايد
صفا خالد الياس النعيمي
صفاء مروان عيسى خير
عائشة معين حسن جبر
عبدالرحمن سمير هاشم زماعرة
عزيه موسى عمران جولاني
عيسى نعيم عيسى أبو صوي
كرستين سمير يوسف قنقر
كريستن عاطف الياس اليتيم
لونا موسى عوده هريمات
مجد خليل موسى لقيانية
محمد جميل محمد سلامة
محمد خالد يوسف داود
محمد عادل اسحق حمامدة
محمود فتحي عبدالحفيظ صلاح الدين
مريانا منذر سمير فاتولة
مصعب صبحي إسماعيل غيث
معتز عطاالله علي خلايفة
منى ابراهيم صادق خمايسه
منى يوسف واصف ضاهر
ناريمان محمد أحمد دنون
ناصر نائل حماده عبدالكريم
ندين خالد أحمد العروج
نهى ايهاب فايز يغمور
نورا موسى أحمد الأطرش
هزار عيسى محمود شعيبات
وعد عبدالله محمد صلاح
يارا مجدي عبدالله طيطي
معهـــــد إدارة الفنادق و السياحة
درجة الماجستير في / الدراسات السياحية
أسامة روك الفرد روك
سماح سامح "محمد مصباح" شاور
عبير جورج يوسف عوّاد
علي محمود حماد أبو سرور
كارولين "فكتور الياس" صالح ميكيل
بكالوريوس في العلوم / إدارة الفنادق
أحمد فخري لطفي زعترة
إبراهيم خليل يوسف موسى
إلياس إبراهيم إلياس نعيمي
ابراهيم نبيل ابراهيم قطان
ابراهيم وائل ابراهيم عبيدي
جورج عصام حنا عودة
حنان ماجد اسماعيل الأعرج
خالد ايمن مسعود زين
رائد باسل فهد عوينة
كاتيا بشارة عودة بشارة
مراد سمير خضر جريس
معن عبدالله جمعة بكر
منير نايف سليمان الاصبح
مهند وائل سليمان ياسين
نور سمير فرح اسطفان
يارا فارس نوح زغير
يوسف ناصر حسين فاكا
دبلوم متوسط في / إدارة الفنادق
أمير عوني وديع خليف
أمير عيسى عبود قواس
جوزيف جمال يوسف زرينة
خضر فريدريك جون قطان
دانيال ادوارد يوسف الزغبي
رؤى بسام عطاالله خير
ريهام ماهر نصري اندونية
عرين عمر عيسى قواسمي
كرستين مفيد يعقوب ابو سعدة
ليلى حبيب فوزي حنا
مزين اياد غازي جابر
نتالي خليل جريس عيسى
هزار عيسى ميشيل ابو عيطة
يزيد حمزة حافظ عبدالنبي
دبلوم متوسط في / الإرشاد السياحي
غسان لويس عيسى حنضل
لوردس موريس نيقولا زيدان
دبلوم متوسط في / إدارة مكاتب السياحة والسفر
جريس سامي جورج طافش
جميل جادالله جميل بابون
جون جريس حنا مرقص
دانية موسى محمد ادعيس
رام وائل عبدالرحمن أبو عرقوب
رزان موريس جورج لاما
روان مفيد محمود سمارة
ستيف خليل الياس منصور
عيسى مجدي عيسى أبو الزلف
غادة سامر جورج نزال
فارس أسامة  سمير وهاب
كاتيا جريس اندراوس الحصينات
لارا سامر جورج اليتيم
لورد فؤاد الياس حزبون
لينا نضال ميخائيل الاطرش
ماري رمزي خضر  جحا
مريانا ماهر جورج حبش
نسيم ميشيل نسيم هلال
نغم ياسر يوسف فتيحة
نيقولا ماجد حبيب حذوه

شارك هذا الخبر!