الشريط الاخباري

ادعيس يستنكر قيام مستوطنين بحفريات في الحرم الابراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 03-07-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية الاعتداء الذي قامت به مجموعة من المستوطنين ضد الحرم الابراهيمي الشريف صباح اليوم، وذلك بالحفر في منطقة اليوسفية التحتا داخل الحرم الابراهيمي الشريف .

مشيرا الى أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المخططة وفق تسلسل ممنهج بحق المقدسات.

وشدد ادعيس على ضرورة التصدي لهذه الممارسات غير الشرعية وغير القانونية، لدى المؤسسات الدولية والمؤسسات ذات العلاقة لتأكيد السيادة الفلسطينية على كافة الاماكن المقدسة.

وناشد ادعيس المواطنين شد الرحال الى الحرم الابراهيمي الشريف وكافة الاماكن المقدسة دون أن يقتصر ذلك على المناسبات الدينية لحمايتها وتثبيت صمود أهلها وتفويت فرصة استفراد الاحتلال بها.

من جانبه قال مدير اوقاف الخليل اسماعيل ابو الحلاوة، ان وزارة الاوقاف ستتقدم بشكوى لمنظمة اليونسكو، للتدخل العاجل و وقف النتهاكات والتعديات التي تمارس بحق الحرم الابراهيمي الشريف، خاصة وان البلدة القديمة والحرم الابراهيمي قد تم ادرجهما على قائمة المدن والاماكن التاريخية لدى اليونسكو.
واضاف ابو الحلاوة: "تقدمنا بطلب للجانب الاسرائيلي للدخول الى المنطقة المغتصبة من الحرم الابراهيمي، لمتابعة ومشاهدة ما يجري على ارض الواقع ، لكن تم رفض هذا الطلب".

شارك هذا الخبر!