الشريط الاخباري

مؤسسة الرئيس بوتين تفتتح مشروع مطعم وتراس "كزا تشوك" في مبنى رجال الأعمال

نشر بتاريخ: 06-07-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN  – حسن عبد الجواد - احتفلت مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد،في بيت لحم، يوم أمس، بافتتاح مطعم وتراس " كزا تشوك "، في الطابق الأول من مبنى مركز الأعمال، وذلك تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرئيس بوتين.

وحضر الاحتفال الذي افتتحه اللواء الرجوب، كل من وزيرة السياحة والآثار رلى معايعة، و محافظ بيت لحم جبرين البكري، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، ومدير مشروع مطعم وتراس "كزا تشوك" نبيل المفدي، والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، وهند خوري السفيرة السابقة في باريس، وحشد كبير من ممثلي وفعاليات المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي، من مختلف أنحاء المحافظة.

ورحبت الوزيرة معايعة باللواء الرجوب وبالحضور، معربة عن سعادتها بافتتاح هذا المشروع في مبنى رجال الأعمال، في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية، في بيت لحم، والتي قدمها الرئيس بوتين والحكومة والشعب الروسي، دعما لتطلعات وحقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشارت إلى أن هذا المشروع سيساهم في تقديم الخدمات الضيافة الفلسطينية الراقية والمميزة، من مأكولات فلسطينية، للمجتمع المحلي والوفود السياحية.

ولفتت معايعة إلى أن مدير المشروع نبيل المفدي خرج أجيال متخصصة في صناعة الضيافة الفلسطينية والسياحة على مدى العقود الماضية، بصفته عميدا لمعهد إدارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم، الأمر الذي سيمكن هذا المشروع من النجاح وإعطاء هذا المكان لمسات من الذوق الرفيع، نتمنى من مجتمعنا المحلي تعزيزها.

كما ورحب المفدي بالحضور، مشيرا إلى أن إطلاقه على المشروع اسم "كزا تشوك" وهي كلمة تعني بالروسية "الرقصة الشعبية الروسية"، جاء تقديرا للرئيس فلاديمير بوتين الذي تبرع بمباني المؤسسة المتعددة الأغراض، و تمتاز بالفخامة والجمال، للشعب الفلسطيني.

ولفت المفدي، والذي عمل على مدى 40 عاما في مجال صناعة الضيافة والمطاعم، وما زال عميدا لمعهد إدارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم منذ ما يزيد عن ربع قرن، أن هذا المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى الضيافة في محافظة بيت لحم محليا وعالميا، ولإثبات أن الشعب الفلسطيني قادر على تقديم ضيافة تليق بالمجتمع الفلسطيني والسياحة في فلسطين.

وأعرب المفدي عن شكره للواء الرجوب لافتتاح المشروع، وعن أمله بان ما يقدمه مشروع "مطعم وتراس كزا تشوك" سيكون لافتا ومميزا وعند حسن ظن المجتمع المحلي.

من جهته أكد الدكتور حيدر اغانين السفير الروسي لدى دولة فلسطين، على أهمية افتتاح هذا المشروع في مبنى الأعمال في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية، كونه يشكل إضافة نوعية إلى جانب الخدمات الثقافية والموسيقية والاجتماعية والاقتصادية والرياضات المتنوعة التي تقدمها المؤسسة للمجتمع الفلسطيني.

واعتبر اغانين أن رئاسة اللواء الرجوب لمجلس إدارة مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية، سيشكل دعما نوعيا في تفعيل أنشطة وبرامج المؤسسة، وتعزيز حضورها ومكانتها في المجتمع الفلسطيني، والروابط والعلاقات بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

وقال جريس ابو غنام المدير عام المؤسسة، أن مؤسسة الرئيس بوتين وطنية فلسطينية، وجدت من أجل المساهمة في تطوير المشهد الثقافي والرياضي والاقتصادي، من خلال بناء شراكات لنشر وتعليم الموسيقى، والتدريب الرياضي المتقدم للمتميزين في مختلف الألعاب الرياضية الفردية، بالإضافة إلى تطوير الأعمال وتحفيز المؤسسات الاقتصادية العاملة على تطوير الاقتصاد المحلي.

 

شارك هذا الخبر!