زهرات ديار تتألق في اليوم الأول من أسبوع ديار الرياضي

بيت لحم/PNN – أطلقت مجموعة ديار في بيت لحم، وكجزء من فعاليات الاحتفال بمرورعشرين عاماً على تأسيسها، وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية لكرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة والسباحة أسبوع رياضي اولومبي نسوي على مستوى الاندية الرياضية الفلسطينية من خلال أسبوع ديار الرياضي.

وقد إنطلق أسبوع ديار الرياضي بدوري كرة قدم للفتيات تحت 16 سنة، اشترك فيه كل من: فريق زهرات ديار النسوي، نادي الاتحاد الرياضي نابلس، نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، نادي اتحاد بيت لقيا، مؤسسة شباب البيرة، فتيات العيسوية، وبحضور كل من: رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب ،الأستاذ سعد حميدان مسؤول الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في منطقة الجنوب، والأستاذة جينا خنوف المدير الفني للدائرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والأستاذ إسلام أبو وردة مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني.

وفي البداية رحب الأستاذ رامي خضر بالحضور والمشاركين، وأكد “على أهمية عقد مثل هذه المباريات لتنشيط الحراك النسوي الرياضي الفلسطيني”، كما وأشارت الأستاذة جينا خنوف: “أن أسبوع ديار الرياضي بشكل عام ينشط ويخدم الفئات العمرية الذي ينصب لمصلحة المنتخبات النسوية وهذه الفئة هي العمود الأساسي التي تبني عليها رياضتنا والتي نعتمد عليها بشكل كبير على انشاء أجيال كروية تُشرف اسم فلسطين في المحافل المحلية والدولية”، وشكرت كل من: مجموعة ديار على الاستضافة وعلى فكرة الأسبوع الرياضي لتنشيط اللاعبات وحثهم على تطوير كرة القدم النسوية، وطاقم الحكام.

وافتتح الدوري بمباراة جمعت بين فريق زهرات ديار النسوي وفريق فتيات العيسوية وقد فاز فريق زهرات ديار النسوي بخمسة أهداف مقابل لا شيء، كما وفاز نادي الاتحاد الرياضي نابلس على فتيات العيسوية بهدفين مقابل هدف واحد، وأيضاً فاز فريق زهرات ديار النسوي على فريق نادي الاتحاد الرياضي نابلس بهدفين مقابل هدف واحد.

وتغلب نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على نادي اتحاد بيت لقيا بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وأيضاً فازت مؤسسة شباب البيرة على نادي اتحاد بيت لقيا بتسعة أهداف مقابل لا شيء، كما وفاز نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على مؤسسة شباب البيرة بهدف مقابل لا شيء، وتغلب فريق زهرات ديار النسوي على مؤسسة شباب البيرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء، كما وفاز نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على نادي اتحاد بيت لقيا بهدفين مقابل لا شيء، وقد فازت مؤسسة شباب البيرة على نادي الاتحاد الرياضي نابلس بهدفين مقابل هدف واحد.

حيث التقى في المباراة الختامية فريق زهرات ديار النسوي ونادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور واستطاع فريق زهرات ديار النسوي بتحقيق نجاح باهر وتغلب على نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بهدف مقابل لا شيء.

وفي الختام تم توزيع مداليات على فرق المركز الأول والمركز الثاني، كما وتم تسليم كأس المركز الأول لفريق زهرات ديار النسوي وكأس المركز الثاني لفريق نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

ويذكر أن أسبوع ديار الرياضي برعاية كل من: شركة نستله التجارية المشروب الرسمي، محلات الجراشي والشريف للرياضة، ورعاية اعلامية من قبل شبكة معا الاعلامية.

ويعتبر فريق ديار النسوي احد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص والموسيقى، والتابعة لمجموعة ديار، والتي هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي “لتكن لنا حياة ولتكن أفضل”.

Print Friendly