الوسادة والعطر على الرقبة.. عادات يومية خاطئة تعجل بتقدم السن

يسعى أغلب الناس لتجنب ظهور علامات الزمن من تجاعيد وتغير لون الجلد، عن طريق البوتكس وعمليات الحشو والسليكون وغيرها في محاولة لتأخير عملية الشيخوخة بمظهرها القاسي، إلا أن هناك عادات يومية نقوم بها في حياتنا اليومية تضيف لنا المزيد من السنوات على أعمارنا الحقيقية دون أن ندرك هذا الأثر الكبير لها والتي استعرضت صحيفة الأيام كيفية تجنبها كالتالي:

التوقف عن النوم على وسادة من القطن

تغيير واحد سهل يمكن أن يفعله الناس وهو استبدال غطاء من الحرير بدلاً من القطن للوسادة التي ينامون عليها نظرا لما تسببه من علامات على الوجه أو مايعرف بخطوط النوم والتجاعيد عند الاستيقاظ.

يقول أحد أطباء الجلدية إن وسادة من الحرير قد تساعد في وقف تقصف الشعر أيضا.

تجنب تعدد المهام:

مع الأشخاص الذين لديهم جداول مزدحمة بشكل متزايد في بعض الأحيان لا يمكن تجنب تعدد المهام، ولكنها ليست مفيدة لصحتك.

عندما يقوم الناس بأداء مهام متعددة، فإنهم يكتسبون كمية أكبر من الإجهاد ، بدروه يؤدي إلى زيادة الالتهابات في الجلد ويمكن أن يدمر الكولاجين والنسيج الضام وبالتالي يؤثر على نضج البشرة ونضارتها مما يجعل السن تظهر بشكل أسرع على هؤلاء الأشخاص.

عدم الإفراط في استخدام الهواء المركزي وأنظمة التدفئة:

الإفراط في استخدام الأجهزة المكيفة أو أجهزة التدفئة يؤدي إلى تجفيف بشرة الأشخاص، مما يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا، كما أن الجلد الجاف يؤدي إلى التهابات مع تقدم العمر تفقد البشرة الكولاجين والأيلاستين الموجودين في الجلد كما تزيد الالتهابات من سرعة هذه العملية.

لذا في حال الحاجة لاستخدام مكيف الهواء أو نظام التدفئة فمن الأفضل استخدام كريم الترطيب الليلي.

لا تقاطع الدهون من نظامك الغذائي:

على الرغم من أن الأشخاص يجب أن يحدوا عدد المرات التي يلتقطون فيها حزمة من رقائق البطاطس، لا توجد حاجة إلى تجنب الدهون الأحادية المشبعة وغير المشبعة ، والتي تعتبر صحية، ورغم أن الكثير من الناس يتجنبون تناول الدهون أو الكربوهيدرات، إلا أن ذلك غير دقيق، فلابد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، حيث تقوم هذه الدهون ببناء كتل للهرمونات المسؤولة عن سلامة الغشاء الخلوي والحصول على ما يكفي من الدهون الجيدة التي تعطي بشرة صحية ومتوهجة دائما.

كما يجب إدخال بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي مثل الأفوكادو حفمستوياته العالية من فيتامين إي توفر للجلد توليفة من الكولاجين والمرونة.

بذور عباد الشمس كذلك غنية بالسيلينيوم والنحاس، والتي تساعد على الحفاظ على بشرة مشعة.

توقف عن رش العطر على رقبتك:

من السائد بيننا على مدار السنوات الماضية أن العطور ترش على الرقبة والمعصمين، ولكن هذا المعتقد خاطئ لأن هذه المناطق دقيقة للغاية ويمكنها المساهمة في جفاف البشرة وتكون سببا في حدوث المشاكل إذا قمت بذلك قبل التعرض للشمس.

تطهير البشرة بعد إزالة الماكياج الخاص بك:

تقول ديبرا جليمان طبيبة الأمراض الجلدية إنه لابد عند إزالة المكياج الترطيب بقطنة مبللة واستخدامها لإزالة بقية المنتجات.

التوقف عن استخدام الماء الساخن:

يجب أن تتفادى رش وجهك بالماء الدافئ على الرغم من أنه قد يبدو جيدًا، إلا أنه يمكن أن يجرد البشرة من الرطوبة والزيوت الأساسية.

بدلا من ذلك اشطف وجهك بالماء الفاتر ورش نفسك عدة مرات وتجف بمنشفة.

Print Friendly, PDF & Email