الشريط الاخباري

افتتاح شبكة مياه جلجليا ومحطة ضخ بيرزيت في رام الله

نشر بتاريخ: 08-08-2018 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN- افتتح رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ومدير عام مصلحة مياه القدس عبد الخالق الكرمي، اليوم الأربعاء، محطة ضخ مياه بيرزيت الواقعة على الخط الرئيسي في شارع بيرزيت– جفنا.

وستعمل المحطة على تغذية منطقة بيرزيت، وضاحية الريحان، وقرى أبو شخيدم، وكوبر، وأبو قش، وعطارة، ودير السودان، وعجول، أي أنها ستخدم أكثر من 5000 مشترك، وستساهم بوصول المياه الى المناطق المرتفعة التي تعاني من قلة وصول المياه اليها.

كما افتتح غنيم، مشروع اعادة تأهيل شبكة مياه في قرية جلجليا، الذي يتضمن إعادة تأهيل أجزاء من شبكة المياه بتكلفة مالية تقدر بـ10 ملايين شيقل، من أجل تقليل الفاقد من المياه، الذي بلغ اكثر من 32% نتيجة قدم الشبكة، وتحسين توزيع المياه الى كافة التجمعات.

وفي السياق ذاته، التقى غنيم، رؤساء مجالس بلديتي بيرزيت وجلجليا، واستمع الى احتياجات هذه المناطق والتي تركزت على ضرورة العمل على زيادة كميات المياه الواصلة اليها، لا سيما في فصل الصيف، وتنفيذ مشاريع صرف صحي في بلدة بيرزيت.

وأكد الوزير غنيم ان سلطة المياه ستعمل على توفير الدعم اللازم لمصلحة مياه القدس من اجل تخفيف عبء نقص المياه، اما ما يتعلق بالصرف الصحي، أشار إلى أن سلطة المياه ومن خلال بنك الاستثمار الأوروبي تعمل على إعداد دراسة جدوى لإقامة محطة المعالجة للمنطقة كاملة، والتي سيتم بناء عليها العمل على إقامة مشروع للصرف الصحي.

شارك هذا الخبر!