الشريط الاخباري

الشاعر: إنشاء صندوق التمكين الاقتصادي سيساعد 300 الف اسرة فقيرة في فلسطين

نشر بتاريخ: 09-08-2018 | محليات , أقتصاد
News Main Image

‎رام الله/PNN- قال وزير التنمية الاجتماعية، رئيس مجلس أمناء برنامج التمكين الاقتصادي ابراهيم الشاعر "إن قرار البنك الاسلامي للتنمية برئاسة بندر الحجار إنشاء صندوق التمكين الاقتصادي سيمكن 300 ألف أسرة فقيرة في فلسطين".

وأكد أن الحكومة ملتزمة بتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل الصندوق، والمساهمة في دعمه، وصولا الى تحقيق شراكة متينة تهدف الى القضاء على الفقر في فلسطين.

وشدد على أن بوصلة التمكين الاقتصادي واضحة، وموجهة نحو الفقراء، والاستثمار في هذا الإطار، حتى القضاء على الفقر، وتحقيق الحياة الكريمة لكافة أبناء شعبنا.

ووصف الوزير الشاعر هذا القرار "بالتاريخي"، نظرا لأهميته في دعم واسناد محاربة الفقر وتطوير حياة ابناء شعبنا الفلسطيني، موضحا أن حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله كانت قد بادرت الى انشاء المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، وستعمل على تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء بالشراكة مع بنك التنمية الاسلامي.

وشدد على أن هذا القرار جاء استجابة لمبادرة الرئيس وترجمة لرؤيته بشأن تعزيز الصمود والمنعة والتمكين للشعب الفلسطيني، والأسر الفقيرة.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي تتويجا لمرحلة طويلة من الجهد والحوار والتنسيق بين الحكومة الفلسطينية والبنك الإسلامي بتوجيهات من رئيس الوزراء، ومتابعة الوزارات ذات العلاقة التي تتألف من: التنمية الاجتماعية، والعمل، والمالية والتخطيط، ومن ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني أعضاء مجلس أمناء برنامج التمكين الاقتصادي.

شارك هذا الخبر!