الشريط الاخباري

إتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)

نشر بتاريخ: 09-08-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- وقّعت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع توماس اندرسون ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) والوفد المرافق، إتفاقية تعاون وتفاهم بهدف تكامل الأدوار وتنظيم العمل والتعاون المستمر لتطوير نهجٍ تشاركيّ فاعل يقود إلى تحقيق مجمل الأهداف والتدخلات بفاعليةٍ وتخطيط استراتيجي مُستدام، بحضور كادر من الوزارة.

وأكدت الآغا على الدور المهم الذي يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بوصفه شريك استراتيجي للوزارة، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة، وتكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.

وأوضحت الآغا أهمية توقيع هذه الإتفاقية التي تركز بموجبها على خطة عمل مشتركة من اجل تشجيع ومناصرة حقوق النساء والفتيات في الحصول على خدمات الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال دعم وتفعيل نظام التحويل الوطني واللجنة الوطنية لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه ثمن الممثل الخاصة لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) توماس اندرسون الجهد التي تبذله وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها في بناء شراكة استراتيجية مستدامة بين كلا الطرفيين، وإن هذه الاتفاقية التي وقعت ان دلت على شيء فهي تدل على التعاون والجهود الحثيثة نحو إنجاح التعاون على اسس متينة تتبع منهجية تشاركيه وعلى ضرورة العمل على تنفيذ بنودها للارتقاء بسياسات خاصة بالنوع الاجتماعي في مجالات الحياة المختلفة.

شارك هذا الخبر!