الشريط الاخباري

"جمعة الحرية والحياة"..شهيدان و 170 اصابة بينهم خطيرة شرق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10-08-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN-استشهد مسعف واصيب 31 مواطنا اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على طول الخط الفاصل شرق قطاع غزة، اثنان منهما جروحهما خطيرة أحدهما مسعف.

وأفادت مصادر طبية، بأن عشرة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة جرّاء اصابته بالرصاص الحي في الرأس شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبينت تلك المصادر ان بعض المصابين في حالة اخطر منهم الشاب سليمان قبلان الذي اصيب بحالة خطرة جدا نقل على اثرها الى المستشفى الاوروبي جنوب شرق خان يونس، لتلقي العلاج من عيار ناري متفجر اصابه في الرأس شرق خان يونس.

وأفاد شهود عيان بان قوات الاحتلال خاصة القناصة منها والمتمركزة في مواقعها على طول الخط الفاصل فتحت النار عشوائيا صوب المواطنين الذي يشاركون اسبوعيا في مسيرات العودة عقب صلاة الجمعة من كل اسبوع.

كما اصيب مسعف برصاصة في الصدر اطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الفاصل شرق رفح جنوب قطاع غزة، ووصفت اصابته بالخطيرة.

وشارك آلاف المواطنين اليوم، في الجمعة العشرين لمسيرات العودة السلمية التي انطلقت في الثلاثين من أيار/مارس الماضي.

وكان 158 شهيدا ارتقوا منذ بدء مسيرات العودة، وأصيب أكثر من 17500 آخرين حسب وزارة الصحة

وكان قد توجهو  مئات الشبان توجهوا للشريط الحدودي بعد صلاة العصر للمشاركة في المسيرة السلمية التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وأوضح، أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل، واطلق جنود الاحتلال والقناصة النار تجاه المتظاهرين السلميين وقنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان.

من جهته، قال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حماس إن جمعة "الحرية والحياة" تؤكد اصرار الشعب الفلسطيني واقتداره على الاستمرار في مسيرات العودة رغم جولات التصعيد المتكررة.

وأكد القانوع أن الشعب الفلسطيني لن يقبل الا بحرية عزيزة وحياة كريمة وسيواصل نضاله لتحقيق ذلك.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="349492,349471,349498,349499,349500,349501" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!