الشريط الاخباري

القناة الثانية: حماس لم تفي بالتزامها لاسرائيل بعدم اقتراب المسيرات من الاسلاك الشائكة واطلاق البالونات الحارقة

نشر بتاريخ: 19-08-2018 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان حركة حماس بالتزامها اتجاه الوسطاء المصريين بشان المسيرات على حدود غزة حيث كان التوافق بين حماس والمصريين على خروج المسيرات.

وبحسب القناة فقد كان هناك توافق والتزام مع حركة حماس مع المصريين الذين ابلغوا اسرائيل بذلك بعدم اقتراب المسيرات من الجدار الشائك مع اسرائيل ومحاولة تخريبه .

وبحسب القناة فقد التزمت حماس ايضا بعدم اطلاق اي من البالونات الحارقة حيث تم اطلاق العديد منها ولذلك قررت اسرائيل الرد على عدم الالتزام الحمساوي.

وقالت القناة الثانية ان قرار اسرائيل اغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ فجر اليوم الاحد جاء للرد على مسيرة يوم الجمعة الماضية حيث لم تفي حماس باي من الالتزامات وقامت بالسماح للمتظاهرين بالوصول الى الجدار الى جانب اطلاق العديد من البالونات مما ادى الى اشتعال النيران في اراضي زراعية اسرائيلية.

هذ1 وكان المئات من المستوطنين قد نظموا وبدعم من وزراء اليمين مثل نفتالي بانيت احتجاجا على سياسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو و وزير حربه ليبرمان على طريقة تعاملهم مع حركة حماس واصفين هذه الطريقة بانها تضعف الموقف الاسرائيلي ولا ترتقي للمسؤولية.

شارك هذا الخبر!