نشر الكشف الأولي باسماء القوائم والمرشحين للانتخابات المحلية الاعادة

رام الله/PNN- نشرت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الاثنين، الكشف الاولي بأسماء القوائم المرشحة وأسماء المرشحين للانتخابات المحلية/ الاعادة، وذلك في مكاتبها في المحافظات، وفي مقار الهيئات المحلية، وعلى موقعها الالكتروني www.elections.ps.

وتهدف اللجنة من نشر الكشف الى تمكين ممثلي القوائم الاطلاع من التأكد من صحة بيانات القائمة ومرشحيها، واطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالقوائم والمرشحين، واتاحة الفرصة لتقديم اعتراضات على القوائم والمرشحين ضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً.

ويستمر قبول الاعتراضات لمدة ثلاثة أيام -خلال ساعات الدوام الرسمي-اعتباراً من صباح اليوم الاثنين 27 آب، ولغاية مساء يوم الأربعاء 29 آب، حيث يحق لأي مواطن او مواطنة خلال هذه الفترة تقديم اعتراض خطي على أي قائمة أو مرشح الى مكتب اللجنة في المنطقة الانتخابية التي تتبع لها الهيئة المحلية، مبيناً في الطلب أسباب الاعتراض، ومؤَيداً بالإثباتات اللازمة. حيث تقوم لجنة الانتخابات بالنظر في الاعتراضات المقدمة والبت فيها، وتكون قرارات اللجنة قابلة للاستئناف امام المحكمة المختصة بقضايا الانتخابات، والتي يكون قرارها في هذه الاستئنافات نهائيا.

يذكر أن الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين سينشر يوم 8 أيلول المقبل، حيث يتزامن هذا التاريخ مع بدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

Print Friendly, PDF & Email