فارس يُطلع وفداً بريطانياً على أوضاع الأسرى في معتقلات الاحتلال

رام الله/PNN-أطلع رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وفداً بريطانياً يضم أساتذة وطلبة من عدة جامعات على أوضاع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض فارس جملة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في معتقلات الاحتلال، وارتفاع حدتها مع وجود حكومة إسرائيلية عنصرية تعمل على سن العديد من القوانين العنصرية، التي استهدفت من خلالها حقوق الأسرى، وسحبها لانجازات كانوا قد وصلوا لها عبر النضال.

وشدد فارس على خطورة المرحلة التي يعيشها الأسرى نتيجة للسياسات الانتقامية التي تُمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ممثلة ما تسمى بمصلحة السجون، وذلك ابتداءً من سياسة التعذيب، والإهمال الطبي، واعتقال الأطفال والنساء، وحرمان المئات من ذوي الأسرى من الزيارة.

كما وتناول فارس خلال اللقاء سياسة الاعتقال الإداري التي تنفذها سلطات الاحتلال استناداً على قانون بريطاني قديم، وما يقوم به الأسرى الإداريون من مقاطعة للمحاكم العسكرية للاحتلال لمواجهته منذ عدة شهور، مؤكداً أهمية وجود مساندة دولية حقيقية لوقف هذا الاعتقال الجائر.

بدوره طرح الوفد العديد من الاستفسارات حول تفاصيل تتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين، وشدد على ضرورة استمرار التواصل بشأن ما يجري داخل معتقلات الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email