اللواء قدري ابو بكر يستقبل مدير عام مركز الشهيد ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة

رام الله/PNN- إستقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، صباح اليوم الخميس، في مكتبه في رام الله، د. فهد أبو الحاج مدير عام مركز الشهيد ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، حيث أكدا على أهمية التعاون المشترك في سبيل توثيق تاريخ وإنتاجات الحركة الأسيرة.

وشدد اللواء أبو بكر على اهمية مركز أبو جهاد، لما يحتويه من مؤلفات ومطبوعات ورسائل وأعمال يدوية، من تأليف وإبداعات الأسرى داخل سجون الإحتلال وأسرى محررين، إستطاعوا أن يتغلبوا على الواقع المعقد الذي أراده لهم السجان، فكانوا على مستوى التحدي، وحولوا السجون الى مدارس حقيقية في كافة مجالات الحياة.

وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الفلسطيني بكل تشكيلاته ومؤسساته بتكثيف الزيارة الى المركز، كونه صرح هام يوثق نضالات وتضحيات الأجيال المتعاقبة التي دخلت السجون طوال مسيرة النضال الفلسطيني، متمنيا على الجامعات والمعاهد والمدارس بتنظيم رحلات رسمية للمركز وللمتحف تحديدا، ومحاولة خلق نهج ثقافي بين صفوف الطلبة، ملم بقضية الأسرى وسبل المواجهة الممتدة عبر عقود من الزمن.

من جانبه هنأ الدكتور فهد أبو الحاج اللواء ابو بكر على ثقة الرئيس أبو مازن به، وإختياره لرئاسة الهيئة، معربا عن جاهزية المركز بكل طاقمه للتعاون التام مع الهيئة، مؤكدا على ضرورة تنفيذ نشاطات مشتركة خلال الفترة المقبلة.

وقدم د. الحاج مجموعة من إصدارات المركز للواء أبو بكر، وعلى رأسها التقرير السنوي الأخير الذي يتضمن كل التفاصيل عن مركز ابو جهاد بكل محتوياته.

Print Friendly, PDF & Email