بينهم من مشاهير العالم : 100 فنان يطالبون بمقاطعة مسابقة الاغنية الاوروبية المقررة باسرائيل العام المقبل

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال مئة فنان من مختلف انحاء العالم انهم يطالبون كافة الدول والفنانين الذين يشاركون بمسابقة الاغنية الاوروبية للعام 2019 بمقاطعة هذه النسخة لانها ستقام في دولة اسرائيل التي تنتهك حقوق الانسان الفلسطيني بشكل كبير ومخالف للقوانين الدولية.

و نشر الفنانون رسالة في صحف دولية مختلفة منها الغارديان البريطانية بعنوان نداء من الفنانين الفلسطينيين والعالميين لمقاطعة منافسات مسابقة الاغنية الاوروبية ، والتي ستعقد في تل ابيب العام المقبل.

ومن ابرز الشخصيات الفنية العالمية التي وقعت على الرسالة كين لوتش ومايك لي والموسيقيان روجر ووترز وبريان إينو من حيث تدعو هذه الشخصيات إلى مقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية التي تستضيفها إسرائيل كنوع من الرد على الجرائم التي يرنكبها النظام الاسرائيلي بحق الفلسطينين..

وقال الفنانون في رسالتهم: ” نحن الفنانين الموقعين أدناه من أوروبا وخارجها ، نؤيد النداء القلبي من الفنانين الفلسطينيين لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية لعام 2019 التي تستضيفها إسرائيل.

واضافوا :”إلى أن يتمتع الفلسطينيون بالحرية والعدالة والحقوق المتساوية ، يجب ألا يكون هناك عمل عادي مع الدولة التي تحرمهم من حقوقهم الأساسية.

واوضح الفنانون  “في 14 أيار / مايو ، أي بعد أيام من فوز يوروفيجن الإسرائيلي ، قتل الجيش الإسرائيلي 62 متظاهراً فلسطينياً غير مسلح في غزة ، من بينهم ستة أطفال ، وأصيب المئات ، معظمهم بالذخيرة الحية.

واكد الفنانون ان  منظمة العفو الدولية ادانت سياسة إسرائيل لإطلاق النار من أجل القتل أو التشويه كما و وصفت هيومن رايتس ووتش عمليات القتل بأنها” غير قانونية ومحسوبة “.

واكد الفنانون انه يجب مقاطعة يوروفيجن 2019 إذا استضافت إسرائيل في الوقت الذي تواصل فيه انتهاكاتها الخطيرة منذ عقود لحقوق الإنسان الفلسطيني.

“نحن نفهم أن اتحاد الإذاعات الأوروبية يطالب بأن تجد إسرائيل موقعًا” غير مثير للانقسام “في 2018 Eurovision لكن”ينبغي أن تلغي استضافة إسرائيل للمسابقة بالكامل وتحويلها إلى بلد آخر يتمتع بسجل أفضل لحقوق الإنسان.

ومن بين الموقعين الآخرين الروائي يان مارتل والممثلة جولي كريستي والكاتب والمخرج بيتر كوسمينسكي والفرقة البريطانية وولف أليس.

ومن المقرر أن تقام المسابقة عام 2019 في إسرائيل بعد فوز منافسة “نيتا” الإسرائيلية بأغنيتها “توي”.

 

Print Friendly, PDF & Email