آيفون إكس إس ماكس الأكبر على الإطلاق

تجري الآن التجهيزات على قدم وساق داخل شركة أبل استعدادا لمؤتمرها السنوي الذي سوف تعقده للإعلان عن إنتاجها الجديد من هواتف الآيفون. يعرف هذا الحدث بـ “جاذير جراوند” ويعد الأعظم من نوعه في مجال التكنولوجيا، حيث يقام الحدث سنويا في ظل ترقب مستخدمي منتجات شركة أبل على مستوى العالم على مسرح مؤسس الشركة “ستيف جوبز” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ينتظر متابعو أبل الإدلاء عن ثلاثة هواتف جديدة من الآيفون، فئة الإكس والتي تم طرح أول إصداراتها العام الماضي. الفئة الجديدة من الهواتف تستطيع استغلال أغلب مساحة الشاشة بعد العديد من محاولات إعادة التصميم واعتماد مستوى رضاء مالكي الجهاز كحجر أثاث لمنتجاتها التالية من نفس الفئة وما يخدمها من ساعات ذكية بالإصدار الرابع.

وتوالت محاولات المحللين في استخراج أكبر قدر من المعلومات حول الفئة المطروحة قبل إصدارها رسميا بالأسواق، وبعد جهود مضنية كانت أكثر التسريبات دقة من داخل أبل هو طرح الهواتف بشاشة من نوع الـ “OLED” بحجم يصل إلى 6.5 بوصة تقريبا ليتصدر بذلك إنتاج أبل الرئيسي للعام الحالي فيما يعرف بآيفون إكس إس ماكس.

وقد أكدت بعض تصريحات العاملين بفريق تطوير أبل في الشهر الماضي أن أبل سوف تبدأ رحلة النماذج المطورة بتطوير نموذج آيفون إكس أشهر إصدارات العام المنصرم ليصبح آيفون إكس إس تخطيطا منها لإلغاء الإضافة “Plus” التي تصف الهواتف الأكبر حجما من نفس الإصدار وفقا للنسق الذي سارت عليه الشركة في كل من الإصدارات آيفون 6 و6 بلس، آيفون 7 و7 بلس وأخيرا آيفون 8 و8 بلس.

وأطلق المحللون الماليون لشركة “key bank” بيانهم حول مبيعات شركة أبل المرتقبة وأكدوا أنها سوف تتخطى كل التوقعات مكتسحة بذلك مبيعات العام الماضي. حيث اتبعت الشركة نهج العرض على الشاشات الكبيرة لجذب انتباه المتابعين إضافة إلى أن جميع الإصدارات القادمة بقياس 6.1 بوصة ونموذج الـ”OLED” بقياس 6.5 بوصة، ليحصد بذلك إعجاب المستهلكين حتى قبل طرح الجهاز.

وقد قام موقع “macerkopf” بإصدار تقريره المالي حول سعر النماذج المقترحة مفيدا بأن سعر الآيفون إكس إس سوف يبدأ من 1000 دولار على أن يصل سعر الآيفون إكس ماكس إلى 1400 دولار للإصدارات ذات المساحة التخزينية لـ64 جيجا بايت، في حين أن النسخ الأعلى في المساحة سوف تصل إلى 1600 دولار تقريبا وقد ترتفع التقديرات عن الحد المقترح في حال قامت أبل بطرح نسخ أخرى بسعة تخزينية 512 جيجا بايت.

المصدر: اخبار. نت.

Print Friendly, PDF & Email