الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : افتتاح مقر شركة تمكين الشركة الرائدة بخدمات التامين الاسلامية التكافلية

نشر بتاريخ: 10-09-2018 | أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN/ تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن و باحتفال رسمي كبير حضره شخصيات رسمية وسياسية واقتصادية افتتحت شركة تمكين للتامين مقرها العام بمدينة رام الله ايذانا ببدء خدماتها في مختلف محافظات الوطني نهاية الشهر الجاري حيث اقيم الافتتاح في فندق ملينيوم بمدينة رام الله.

وتضمنت فعاليات الافتتاح القاء العديد من الكلمات التي اكدت على اهمية افتتاح شركة جديدة بهذا الحجم والمستوى معربين عن املهم بان يساهم افتتاح هذه الشركة بتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتطوير خدمات التامين خصوصا التامين الاسلامي التكافلي.

الطيب عبد الرحيم : نامل ان يساهم افتتاح الشركة بتخفيف البطالة وتقوية الاقتصاد

و قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إن اليد التي تقاوم شعبيًا في الخان الأحمر وكفر قدوم ورأس كركر وبلعين ونعلين وكل بقعة في فلسطين، هي ذات اليد التي تبني مؤسسات دولتنا الفلسطينية على أسس واضحة ومتينة.

وأضاف عبد الرحيم خلال حفل افتتاح مقر شركة تمكين للتأمين في رام الله، نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، إن افتتاح هذه الشركة يعد خطوة رائدة وابداعية تؤكد أننا متمسكون بهذه الأرض وراسخون فيها ولن نقبل بوطن بديل أو أية حلول أخرى وسنقف بوجه كل المؤامرات التي تحاك ضدنا، ناقلًا تحيات السيد الرئيس ومباركته للقائمين على الشركة.

وتابع: "إن الرئيس عبّر عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، وهيئة التقاعد الفلسطينية، وأبدى دعمه لشركة تمكين الفلسطينية للتأمين، باعتبارها ذراعاً استثمارياً للمؤسستين".

وأشار عبد الرحيم إلى أن افتتاح شركات جديدة في السوق الفلسطينية يسهم في التخفيف من البطالة ويساعد على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة من الإدارة الأمريكية بعد أن رفضت القيادة الفلسطينية ما تسمى "صفقة القرن"، داعيًا الى دعم ومساندة الشركات الفلسطينية الناشئة والجديدة.

[embed]https://youtu.be/oiUO1h7v--Y[/embed] النتشة : الشركة ستقدم خدمات وحلول تامين وفقا لاحكام الشريعة 

بدوره، أكد الرئيس الفخري للشركة رفيق النتشة، أن الشركة ستقدم خدمات وحلول التأمين وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، من خلال شبكة من الفروع والمكاتب والوكلاء في جميع محافظات الوطن انطلاقًا من رؤية الشركة واستراتيجيتها في بناء قصة نجاح وتميز في سوق التأمين الفلسطيني نابعة من استلهام قيم الإسلام الحنيف.

وقال: إن تأسيس "تمكين للتأمين"، يأتي "لتلبية رغبة شريحة واسعة في مجتمعنا الفلسطيني، ممن تحجم عن الخدمات المالية التقليدية".

الحلو : الشركة ستلعب دورا تكامليا في سوق التامين 

من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة ماجد الحلو، إلى أن الشركة ستلعب دورًا تكامليًا في سوق التأمين الفلسطيني، من خلال تقديم منتجات تأمينية جديدة.

ولفت الحلو إلى أن الشركة صممت وأخرجت أول برنامج وطني فني محوسب في قطاع التأمين الفلسطيني، بأدمغة وطنية.

وأكد اهتمام مجلس الإدارة بالحوكمة، وتطبيق الممارسات الفضلى، بإعداد دليل الحوكمة والسياسات منذ البداية، إضافة إلى تصميم برامج وحلول تأمينية مبتكرة، تستهدف شرائح المجتمع من ذوي الدخل المحدود، وما يعرف عالمياً بالتأمين متناهي الصغر، وهو ما يطبق لأول مرة في سوق التأمين الفلسطينية.

[caption id="attachment_356909" align="alignnone" width="1440"] ماجد الحلو متحدثا لشبكة فلسطين الاخبارية عن شركة تمكين للتامين[/caption] الريماوي: افتتاح مقر الشركة يؤسس لمرحلة جديدة لخدمة المواطن

محمد الريماوي مدير عام الشركة قال اننا نلتقي اليوم للافتتاح مقر الشركة الرئيسي في مدينة البيرة وبهذه المناسبة نبرق لفخامة الرئيس محمود عباس اسمى ايات الحب والشكر لرعايته الحفل معربا عن امله بان يبقى الرئيس ذخر و سند واب روحي لكل فلسطيني كما اكد على ان شعبنا يتطلع ان يديم الرئيس ليبقى راعي للمشروع الوطني الفلسطيني حتى تحقيق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشار الريماوي الى ان حفل الافتتاح اليوم يؤسس لمرحلة تأسيسية جديدة من خلال افتتاح المقر العام ومرحلة اطلاق خدمات الشركة في كل محافظات الضفة وغزة مؤكدا ان هذه الانطلاقة ستكون انطلاقة قوية ترتقي الى مستوى طموحات القيادة الفلسطينية و مجلس الادارة والمساهمين  بالشركة والجمهور الفلسطيني الذي تطمح الشركة لتقديم افضل الخدمات التامينية له.

[caption id="attachment_356908" align="alignnone" width="1440"] محمد الريماوي ل PNN: افتتاح الشركة يهدف لخدمة شعبنا ببرامج تامين متميزة[/caption] النابلس: سوق التامين مليئ بالفرص

من جهته، قال مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية براق النابلسي، إن سوق التأمين في فلسطين مليء بالفرص، مشيرًا إلى أن شركة تمكين للتأمين هي ثاني شركة تأمين تكافلي في فلسطين بعد شركة التكافل للتأمين.

وأوضح أن شركة تمكين للتأمين استكملت كافة الضوابط والمعايير التي وضعتها الهيئة لترخيص شركة تكافل جديدة في السوق المحلية.

الشيخ عفانة : التامين الاسلامي يقوم على مبدا التعاون و التكافل 

من جانبه، أوضح رئيس هيئة الرقابة الشرعية في الشركة حسام الدين عفانة، أن التأميــن الاسلامي يقــوم علــى مبــدأ التعــاون والتكافــل، وهــو مبــدأ شــرعي أصيـل قامـت عليـه عشـرات الأدلة مـن كتـاب اللـه وسـنة رسـوله صلـى اللـه عليـه وسـلم.

وقدم عفانة أرقاما حول التأمين التكافلي حول العالم، ووصل عدد شركات التأمين الإسلامية إلى 308 شركات بنهاية 2017، بإجمالي حجم سوق يبلغ 20 مليار دولار.

الشركة براس مال 8 ملايين دولار وستطلق خدماتها نهاية الشهر 

وستطلق الشركة خدماتها رسميًا، في معظم محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة نهاية الشهر الجاري، التي سيصحبها حملة ترويجية عامة، بهدف تعزيز إدراك الجمهور تجاه الشركة وخدماتها.

يذكر أن تمكين للتأمين، كانت تأسست برأس مال قدره 8 ملايين دولار، بمبادرة من مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، وعدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية، على رأسها مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، وهيئة التقاعد الفلسطينية.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="356909,356908,356907,356905,356904,356900,356901,356902,356903" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!