PNN بالصور: الاحتلال يهدم قرية الواد الاحمر التي تم بناؤها بالخان الاحمر قبل يومين

القدس المحتلة/PNN/هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس قرية الواد الاحمر التي شيدتها هيئة مقاومة الجدار ولجان المقاومة الشعبية قبل يومين في اطار الجهود لحماية الخان الاحمر الذي يتهدده خطر الهدم ايضا.

وقال نشطاء وصحفيون ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال هدمت فجر اليوم قرية الواد الاحمر حيث قام جيش الاحتلال بمحاصرة منطقة الخان كاملة وقام باقتحام المنازل المتنقلة التي تم بناؤها في المنطقة التي اطلق عليها قرية الواد الاحمر.

وبحسب المصادر فقد قامت قوات كبيرة بمحاصرة المنطقة وقامت بادخال شاحنات الى منطقة الواد الاحمر حيث قامت بتفكيك المنازل الخمسة التي تم بناؤها.

هذا وحاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية الخان الاحمر ومنعت المئات من المرابطين فيه من الوصول الى منطقة الواد الاحمر حيث تجمهر المرابطون واهالي قرية الخان الاحمر في التلة المقابلة وسط منع مئات من جنود الاحتلال لهم من الوصول ورددوا هتافات وشعارات وطنية منددة بسياسات الاحتلال.

من جهته قال شادي المطور أمين سر حركة فتح في القدس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت  يهدم قرية الواد الأحمر والتي شيدناها قبل أيام للتعبير عن حقنا في البناء على أراضي الدولة الفلسطينية…

واضاف المطور ان المئات من الشباب يستنفر الآن في الخان الأحمر وجاهزون للدفاع عن شعبنا في الخان مؤكدا أن أي محاولة لاستهداف الخان الأحمر هي جريمة حرب وسنتصدى لجيش الإحتلال….

واكد المطور ان شعبنا والقيادة الفلسطينية سيلاحقون في الجنائية الدولية كيان الإحتلال وكل جندي يشارك في العدوان على الخان الأحمر.

من جهته قال متحدث احتلالي ان ما تسمى  وحدة التفتيش التابعة للادارة المدنية فجر اليوم (الخميس) بإزالة خمس مبان مؤقتة منقولة تم استقدامها وتثبيتها بشكل غير قانونيفي منطقة الخان الاحمر.

Print Friendly, PDF & Email