لجان العمل الصحي تنفذ يوم عمل طبي مجاني في المزرعة الشرقية

القدس/PNN- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي وضمن مشروع تعزيز الصحة الإنجابية والجنسانية المبنى على الحق في الصحة في المجتمع الفلسطيني والممول من القنصلية السويدية العامة في القدس يوم عمل طبي مجاني في مركز المزرعة الشرقية التابع لها.

وتضمن اليوم الطبي على العديد من الفعاليات والخدمات الطبية منها خدمات متخصصة بالعيون وأمراضها قدمها مشفى سانت جون، كما قدمت خدمات طبية خاصة بمرضى الأمراض المزمنة كالسكري وقياس قراءة الضغط وقراءة مستوى السكر بالدم. وتضمن النشاط أيضاً خدمات طبية خاصة بالطب العام تبعا للحالات إصابات طارئة، جروح، وكسور وتشخيص الحالات المرضية المختلفة وجرى صرف الأدوية اللازمة للحالات المرضية، وقدم الطاقم الطبي المشارك في النشاط تشخيصاً للأمراض وإعطاء العلاج المناسب.

وقدمت الفحوصات المخبرية كما عقدت لقاءات توعية وتثقيف صحي حول سن الأمان، والفحوصات الوقائية للسيدات ومسحة عنق الرحم والفحص الذاتي للثدي. كما إستفادت السيدات في المزرعة الشرقية من خدمات الفحص الذاتي وتصوير الأشعة التي قدمتها العيادة الوردية بالإضافة لخدمات الطبيبة النسائية وخدمات برنامج صحة المرأة، ومع نهاية اليوم الطبي وصل عدد المنتفعين من سكان البلدة مما قدم فيه إلى 117 شخصاً.

وكان سبق النشاط الترويج له من خلال إعلانات ورقية وضعت على باب مركز المزرعة الشرقية الصحي وفي المؤسسات القاعدية بالبلدة كالمجلس المحلي والنادي النسوي ومن خلال مكبرات الصوت في مساجد المزرعة الشرقية.

من جهتهم شكر المنتفعون مؤسسة لجان العمل الصحي ذات التاريخ الطويل في العمل داخل بلدتهم على ما تم تقديمه خلال اليوم الطبي المجاني وتمنوا تكرار مثل هذه الأنشطة.

Print Friendly, PDF & Email