د.اشرف القدرة:شهيدان فلسطينيان بقصف احتلالي شرق خانيونس فجر اليوم

غزة/PNN/ استشهد مواطنا فلسطينيا فجر اليوم الثلاثاء بقصف اسرائيلي لعدد من المواطنين الى الشرق من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وفق ما افادت مصادر محلية فلسطينية.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ان شابان فلسطينيان استشهدا فجر اليوم نتيجة قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من المواطنين موضحا انه لم يتم التعرف على الشهيدان حتى اللحظة لصعوبة وضعهما حيث وصلا اشلاء الى المشفى.

واضاف القدرة انه سيتم الاستدلال على هوية الشهيدان صباح اليوم من خلال الاستدلال عليهما  حيث انهما وصلا اشلاء وبحالة سيئة نتيجة القصف الاسرائيلي لهم.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد منعت سيارات الهلال الاحمر الفلسطينية من الوصول الى المنطقة التي تم فيها قصف الشبان الفلسطينين لساعات وبعد ذلك سمح لها بالبحث.

وقالت مصادر بالهلال الاحمر انه وبعد عمليات البحث تمكنت طواقم الهلال الاحمر و الطواقم الطبية التابعة لها من انتشال جثامين شهيدان حيث وجدا أشلاء وتم نقلهم للمستشفى من المكان.

وعثرت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، على جثماني الشهيدين قرب السياج الأمني شرقي بلدة القرارة استهدفتهما طائرات الاحتلال الليلة.

من جهتها نقلت وسائل اعلام عبرية عن بيان صادر بالناطق بجيش الاحتلال قال فيه ان طائرة عسكرية على شبان اقتربوا بصورة مشبوهة باتجاه السياج الامني جنوب قطاع غزة ووضعوا جسم مشبوه بالقرب منه وفق الادعاء الاسرائيلي.

هذا و تشهد حدود قطاع غزة منذ عدة أيام مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، جراء قمع الاحتلال نشاطات احتجاجية يقوم بها شبان ليلا في إطار ما أطلق عليه “وحدة الإرباك الليلي”.

Print Friendly, PDF & Email