جيش الاحتلال يدرس نموذج تدريع الرجل الحديدي لحماية جنوده

القدس/PNN – تحدث العقيد “نداف ليفنا” قائد وحدة متمون المسؤولة عن تطوير وتحسين وسائل الحماية الشخصية لجنود الجيش الاسرائيلي، في مقابلة خاصة كاشفا “لقد طورت الوحدة خلال الأعوام الأخيرة عدة وسائل حماية بما في ذلك سترات واقية متقدمة وكمامات تسمح للجنود بالتنفس لفترات طويلة خلال المهام العملياتية التحت أرضية، كما طورت الوحدة وسائل حماية أخرى لا يمكن الكشف عنها في الوقت الحالي.

ووفقا لصحيفة “اسرائيل اليوم” فقد تابع العقيد ليفنا حديثه مؤكداً بأن الوحدة تسعى خلال الفترة الأخيرة الماضية لتطوير وسائل الحماية الشخصية للجنود من منطلق الإيمان بضرورة حماية وتحصين الجنود الذين يتصدرون خط الجبهة الأمامي في المعارك القتالية المختلفة.

وأضاف ليفنا بأن “اسرائيل” تدرس إمكانية تطبيق نموذج حماية الرجل الحديدي في المستقبل، والذي يهدف إلى تحصين وتدريع أجساد الجنود بأكملها من الرأس حتى الأقدام، إلا أنه أوضح بأن هذا النموذج لا يمكن تطبيقه في الوقت الحالي نظرا للثقل الزائد الذي سيحمله الجندي الأمر الذي سيضعف من قدرته على الحركة والمناورة في ميدان القتال.

كما أكد ليفنا بان “اسرائيل” تعمل حاليا على تطوير وسائل حماية شخصية للجنود لم نراها حتى الأن إلى من خلال الأفلام الخيالية، كما هو الحال في فيلم الرجل الحديدي.

Print Friendly, PDF & Email