أوساكا تضرب موعدا مع بليسكوفا في نهائي بان باسيفيك

طوكيو/PNN- تفوقت نعومي أوساكا، بطلة أمريكا المفتوحة، على الإيطالية كاميلا جيورجي 6-2 و6-3 اليوم السبت، لتتأهل إلى نهائي بطولة بان باسيفيك المفتوحة للتنس في طوكيو، حيث ستواجه كارولينا بليسكوفا.

وحققت أوساكا انتصارها العاشر على التوالي أمام عدد كبير من المشجعين في بلادها، وكانت مفعمة بالثقة من البداية بعد ضربة إرسال ساحقة في شوط إرسالها الأول.

وسددت اللاعبة البالغ عمرها 20 عاما، التي أصبحت أول يابانية على الإطلاق تحقق لقبا في منافسات الفردي ببطولة كبرى في نيويورك قبل أسبوعين، ثماني ضربات إرسال ساحقة إضافية لتتفوق على جيورجي المصنفة 37 عالميا.

وقدمت أوساكا أداء مماثلا للأداء الذي جعلها تتفوق على سيرينا ويليامز، في نهائي أمريكا المفتوحة، كما استفادت من 8 أخطاء مزدوجة من جيورجي لتحقق الانتصار في 72 دقيقة.

ولم تخسر أوساكا، التي بلغت النهائي منذ عامين، أي مجموعة في المسابقة هذا الموسم وتعرض شوط إرسالها للكسر مرة واحدة فقط.

وستلعب أوساكا في النهائي مع بليسكوفا المصنفة الثامنة عالميا، بعدما فازت اللاعبة التشيكية على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و4-6 و6-3 في لقاء استغرق أكثر من ساعتين.

وقضت بليسكوفا وقتا في الملعب أكثر من أي لاعبة أخرى في هذه البطولة، رغم أنها اجتازت الدور الأول دون لعب.

وبدأت المصنفة الأولى عالميا سابقا المباراة بقوة وتقدمت 4- 0 مبكرا وحسمت المجموعة الأولى في أقل من نصف ساعة.

لكن فيكيتش، التي تفوقت على لاعبات بارزات مثل سلون ستيفنز وكارولين جارسيا في طريقها نحو قبل النهائي، كسرت إرسال بليسكوفا مبكرا في المجموعة الثانية وأدركت التعادل بعد ذلك.

ورغم ظهور الإرهاق على بليسكوفا بالمجموعة الثالثة فإنها كسرت صمود فيكيتش وخرجت بالانتصار بعدما خاضت 420 دقيقة في الملعب خلال هذه البطولة في طوكيو مقابل 222 دقيقة لمنافستها المقبلة أوساكا.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email