فيديو .. رفع أعلام فلسطين في مؤتمر حزب العمال البريطاني

غزة/PNN-رفع معظم الحاضرون في المؤتمر العام لحزب العمال البريطاني، أعلاما فلسطينية، تزامنا مع طرح الحزب لعدد من المقترحات بخصوص حقوق الفلسطينيين ودعوات رفع الحصار عن قطاع غزة، والتحقيق في استخدام إسرائيل القوة ضد المتظاهرين على حدود القطاع.

وقال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار على قطاع غزة، زاهر البيراوي، إن المؤتمر العام للحزب اقترح عددا من المقترحات للتصويت عليها خلال الجلسة، أبرزها الدعوة إلى تحقيق مستقل في استخدام إسرائيل القوة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، وتجميد مبيعات السلاح لها، وإنهاء الحصار على قطاع غزة.

واستنكر المؤتمر العام “إعادة كتابة تاريخ الشعب الفلسطيني وشطب ضحايا حرب عام 1948 والذين خروجوا من أراضيهم”، في إشارة إلى محاولات تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

ودعا المؤتمر الحكومة البريطانية لزيادة مساهمتها في ميزانية الأونروا، بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية وقف دعم الوكالة.

في وقت سابق، ذكرت صحيفة “بلفاست تلغراف” أن زعيم حزب العمال جيرمي كوربين تعهد باعتراف حكومته لو فازت في الانتخابات العامة بدولة فلسطينية مستقلة.

ويشير التقرير،، إلى أن كوربين انتقد في كلمة له أمام “أصدقاء فلسطين في حزب العمال” اعتراف إدارة دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وتلفت الصحيفة إلى أن زعيم حزب العمال دعم حل الدولتين بصفته طريقة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وقال إنه يريد دولة فلسطينية “قابلة للحياة” إلى جانب إسرائيل.

ويفيد التقرير أن كوربين دعا أيضا إلى “سلام عادل ودائم” مع إسرائيل، بعد “50 عاما من الاحتلال”، وقال إن “السلام لن يتحقق بوجود المستوطنات، وانتهاكات حقوق الإنسان، وتجاهل القانون الدولي من الحكومة الإسرائيلية الحالية، مثل تدمير البلدة الفلسطينية في الخان الأحمر، يوم الأحد”.

Print Friendly, PDF & Email