صور..مهرجان الأرض ” في دورته السادسة عشر يبدأ باستقبال الأفلام الوثائقية

بيت لحم/ PNN – حسن عبد الجواد – أعلنت جمعية الصداقة سردينيا فلسطين المنظمة ” لمهرجان الأرض ” للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية في إيطاليا، عن بدء استقبال الأعمال الوثائقية الجديدة للمشاركة في الدورة السادسة عشر التي تعقد في جزيرة سردينيا الايطالية للعام2019 .

وأعلنت لجنة المهرجان عن مساحة جديدة في هذه الدورة ستحمل عنوان “صدى المخيم” مخصصة للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة من إنتاج الشباب الفلسطيني ( من الجنسين )، والتي تتناول حقائق الحياة والواقع السياسي والاجتماعي في المخيمات الفلسطينية، على نحو خاص داخل وخارج فلسطين المحتلة.

ومن المتوقع ان يركز المهرجان في دورته السادسة عشر على العناوين السياسية والثقافية الجديدة التي تتصل بالشباب الفلسطيني و العربي والتحديات الراهنة التي تواجه الامة العربية بشكل عام و القضية الوطنية الفلسطينية بشكل خاص.

ويعتبر مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية حدثًا ثقافيًا وفنيًا بارزًا في جزيرة سردينيا الايطالية، حيث يستقطب المهرجان العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ويقدم الأعمال الجديدة في كل عام، ويعتبر منبرًا للتفاعل الثقافي والفني بين الفنانين العرب و الشخصيات والفعاليات السينمائية و السياسية الايطالية والأجنبية المؤيدة للنضال الفلسطيني التحرري في ايطاليا.

Print Friendly, PDF & Email