الكشف عن بنية تحتية ضخمة لتمويل حماس في الضفة وغزة

القدس/PNN – قال موقع واللا العبري ان سلطات الاحتلال كشفت اليوم الخميس عن بنية تحتية ضخمة لتمويل حركة حماس، وانه تم مصادرات حاويات كبيرة استوردت لصالح قطاع غزة بموجب مصادقة للمصادرة وقعها وزير الحرب الاسرائيلي “افيغدور ليبرمان”.

واعلن الجيش “الإسرائيلي” مصادرة حاويات ملابس مستوردة وإحباط تجارة ملبوسات تستفيد منها حركة حماس ماليا في قطاع غزة والضفة الغربية، عبر عدة تجار بهدف دفع رواتب نشطائها ولشراء الأسلحة والمعدات القتالية.

.
وأوضح موقع واللا أن المعلومات التي قدمتها المخابرات الإسرائيلية والأنشطة في الميدان، مكّنت قوى الامن بالتعاون مع مسؤولي الجمارك في مصلحة الضرائب الإسرائيلية، وقف عدد من الحاويات ومصادرتها بموجب قرار موقع من وزير الجيش أفيغدور ليبرمان.
.
وفي الأيام الماضية وقع وزير الجيش أمرا بالاستيلاء على أربع حاويات في ميناء أسدود، محملة بالملابس التي كان من المفترض أن تدخل إلى الأسواق في قطاع غزة، وتقدر قيمتها بعشرات آلاف الدولارات.
.
وقبل نجو أسبوعين كان مسؤولو الضرائب في ميناء أسدود قد استولوا على حاويتين أخريين وصادروهما.
.
وعقب وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الإعلان عن كشف البنية التحتية لتمويل حماس، بالقول إن إسرائيل تعمل ضد حماس على جميع الجبهات، ونهاجم مخازن السلاح ونجفف مصادر تمويلهم.

 

Print Friendly, PDF & Email