أخبار عاجلة

هيئة الاسرى تنظم حفل تكريم لاسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي في (نفحة وهدريم)

رام الله/PNN- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع الشبكة الدبلوماسية للقانون الدولي وحقوق الانسان وأكاديمية دريم للتدريب، ظهر اليوم الأحد، حفل تخريج لعدد من الأسرى القابعين في سجني نفحة وهداريم الإسرائيلي، والذين اجتازوا دورة تدريبية متخصصة في مجال القانون الدولي وحقوق الإنسان باشراف الاسيرين عاهد ابو غلمة ووليم الريماوي.

وحضر الاحتفال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، ومحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وعضو المجلس الثوري ورئيس الرقابة الحركية لحركة فتح المناضل سليم الزريعي والأسير المحرر أشرف الناطور ممثل أكاديمية دريم للتدريب.

وبدورها، حيت غنام الأسرى وعائلاتهم، مؤكدة على استمرار بذل الجهود المشتركة مع كافة الجهات وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى، مسلطة الضوء أيضاً على التحديات التي يقومون بها الأسرى والمعتقلين لتحويل زنازينهم الى مراكز علم ومعرفة.

من جانبه، أكد ابو بكر على أن مشاركة الأسرى في هذه الدورة والبالغ عددهم65 اسيرا، تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للقادم والمستقبل، مثمنا عزيمتهم وإصرارهم في مواجهة سياسية التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

واشاد اللواء ابو بكر، بهذا الانجاز الذي قام به الأسير الفلسطيني، فقد تبنى تقاليد جديدة ومنهاج جديد، فمن خلال هذه الدورة طور من نفسه وتفوق على السجان الإسرائيلي بخطابه وسلوكه الانساني.

كما شكر الأسير المحرر أشرف الناطور هيئة الأسرى على الجهود التي تبذلها لخدمة قضية الأسرى، وموجها التحية للأسرى المشاركين في هذه الدورة، حيث جسدوا المعنى الحقيقي للتلاحم بين طلب العلم والمقاومة والتحدي..

وفي ختام الاحتفال، تم توزيع شهادات التخريج على ذوي الأسرى الذين اجتازوا الدورة.

Print Friendly, PDF & Email