فلسطين تشارك في فعاليات مؤتمر مهاتما غاندي الدولي للصرف الصحي

نيودلهي/PNN- افتتحت اعمال مؤتمر مهاتما غاندي العالمي الخاص بالصرف الصحي في العاصمه الهنديه نيو دلهي برئاسه رئيس الهند رام ناث ونائب رئيس الوزر اء الهندي سخروب خولميرادوف ووزير مياه الشرب والصرف الصحي اوما بهارتي حيث شارك في اعمال الافتتاح رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم وعدد من المختصين.

ركزت كلمات الافتتاح على التجربه الهنديه في الصرف الصحي و توفيرالحمامات لجميع البيوت في الهند وجعل الدوله خاليه من التغوط في العراء والذي هو حلم جميع المواطنين والتركيز على حملات التوعيه والحملات الاعلاميه لتستهدف جميع فئات الشعب بالاضافه الى الابداع في تصميم الوحدات الصحيه المناسبه لجميع المواطنين.

وبعد اختتام الافتتاح كانت هناك عده جلسات حواريه تناولت مواضيع متعدده مثل مواضيع دور القياده في الصرف الصحي، تغيير سلوك المواطنين ، الصرف الصحي في المناطق الحضريه ، التكنولوجيا.

وتشارك سلطة المياه بعدد من الجلسات التي من خلالها تستعرض التجربة الفلسطينية في هذا المجال والخطط الاستراتيجية التي قلمت سلطة المياه لوضعها لتطوير قطاع الصرف الصحي.

هذا وقد حمل المؤتمر شعار نظارات غاندي والتي ترمز الى ان هناك من يضع العين عليك لتعمل ما تؤمن به و لوضع المسؤلين تحت المجهر والاخذ على عاتقهم موضوع تطوير قطاع الصرف الصحي على جميع المستويات.

Print Friendly, PDF & Email