الرئيس يقرر تعيين كامل حميد محافظا لمحافظة بيت لحم

بيت لحم/PNN / اصدر الرئيس محمود عباس قرارا بتعيين كامل حميد محافظا لمحافظة بيت لحم خلفا للواء جبرين البكري الذي استلم مهام عمله محافظا لمحافظة الخليل.

و علمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الرئيس محمود عباس ابو مازن اصدر قرارا عين بموجبه اللواء كامل حميد “ابو فادي القيادي في حركة فتح والذي تولى مناصب عدة في السلطة الوطنية الفلسطينية مناصب عدة اخرها محافظا لمحافظة الخليل ليكون محافظا لمحافظة بيت لحم خلفا للواء جبرين البكري “ابو صالح” الذي تسلم مهام عمله محافظا لمحافظة الخليل قبل عدة ايام.

يشار الى ان القيادي حميد من قيادات حركة فتح في الثمانينات وكان ناشطا في حركة فتح وفي حركة الشبيبة في جامعة بيت لحم وكان من القيادات البارزة في الانتفاضة الاولى كما انه تولى قيادة اقليم فتح لعدة سنوات كامين للسر كما كان من قيادات الانتفاضة الثانية.

درس حميد في مدارس بلدة تقوع وحرملة للمرحلتين الابتدائية والاعدادية  فيما درس المرحلة  الثانوية في مدارس بيت ساحور وبيت لحم وحصل على التوجيهي العلمي عام 1982/1983 من مدرسة بيت لحم الثانوية.

درس حميد بكالوريوس اللغة الانجليزية في جامعة بيت لحم كما حصل على دبلوم في مادة الاحياء و دبلوم في الكيمياء الى جانب دبلوم تربية جامعة بيت لحم

كما انه حصل على درجة الماجستير في أدارة تربوية بجامعة القدس وكانت الرسالة حول معيقات البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية عدة دورات تدريبية من جامعات ومعاهد ومراكز دولية ومحلية.

Print Friendly, PDF & Email