PNN بالفيديو: الجمعية العربية تحتضن مشروع بنكي رحال المُنفذ من قبل بنك فلسطين

بيت لحم/PNN- انطلاقا من مسؤوليتهما المجتمعية في التخفيف من أعباء المواطن الفلسطيني وتسهيل  وصوله للخدمات المصرفية المختلفة نفذ بنك فلسطين مهامه البنكية من خلال فرعه المتنقل ضمن مشروع بنكي رحال لخدمة موظفي ونزلاء مستشفى الجمعية العربية للتأهيل في بيت لحم  في إطار حرص الطرفين على التخفيف من أعباء الفرد الفلسطيني.

يشار الى ان فكرة بنكي رحال تمثل أول بنك متنقل يجوب كافة المحافظات الفلسطينية، و هدفه الابرز الوصول إلى الفلسطينيين في المناطق البعيدة والمهمشة وتقديم الخدمات البنكية لأكبر شريحة من الجمهور”.

ويؤكد البنك ان اختيار الجمعية العربية يأتي من باب الاستفادة من الخدمات المصرفية والتوعوية والتثقيفية منها بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها بنكي رحال من خلال فتح الحسابات والبطاقات والخدمات الالكترونية وخدمات السحب عن طريق الصراف الآلي”.

ويشير بنك فلسطين الى إن نجاح التجربة جعلنا نطمح للتوسع والانتشار من خلال زيادة عدد الحافلات والنقاط التي سنصل اليها، سواء أفراد أو مؤسسات يربطنا بها علاقات استراتيجية”.

من جهتها رحبت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل بهذه الفكرة حيث قال المدير الاداري في الجمعية العربية عماد أبو مهر إن هذه الخدمة من قبل بنك فلسطين أتت من خلال التعاون المسبق بين الطرفين في أكثر من مجال، وكان آخرها هذا البنك الرحال الذي يقدم خدمات تسهيلية لموظفي الجمعية العربية من حيث بطاقات الائتمان، فتح حسابات، وأي معاملات مالية أخرى.

وأضاف أبو مهر:” هذه التجربة فعلا ريادية موجودة في بنك فلسطين نتأمل أن تكون هذه الخدمة متوفرة باستمرار لخدمة موظفي الجمعية وخدمة المرضى والمقيمين في الجمعية”.

يأتي تنفيذ مشروع بنكي رحال في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجمعية العربية وبنك فلسطين اللذان يجتمعان عند نقطة واحدة وهي خدمة المجتمع الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email