التربية تبحث مع وفد فنلندي تعزيز التعاون لدعم قطاع التعليم

رام الله/PNN – بحثت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مع وفد فنلندي سبل تعزيز التعاون لدعم قطاع التعليم الفلسطيني، وبما يشمل تبادل الخبرات للرقي بواقع هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال لقاء برئاسة الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم في الوزارة م. فواز مجاهد، وبحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ورئيس قسم العلاقات الدولية ناريمان الشراونة، فيما ضم الوفد الفنلندي مدير تطوير التجارة الدولية في جامعة هلنسكي ريكا هاليكا، ومدير شركة “هيبو” التجارية لتطوير التعليم، ومسؤولة التعاون في الممثلية الفنلندية باولا ملان.

وأشار مجاهد إلى الشراكة الاستراتيجية بين فلسطين وفنلندا في مجال التعليم بما يبرهن على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، لافتاً إلى أن تطوير التعليم يجب أن يتواءم مع الاستراتيجية الوطنية والسياسات التربوية في فلسطين.

وأكد ضرورة الاستفادة من الخبرات الفنلندية للاستمرار في مسيرة تطوير التعليم، لافتاً إلى حرص الوزارة على تنمية مهارات كوادرها بالاستفادة من الخبرات واستضافة المختصين.

بدوره، أشاد الوفد بجهود وزارة التربية في مواكبة التطورات على صعيد التعليم، لافتاً إلى أهمية الاطلاع على المستجدات التربوية في شتى المجالات، مستعرضاً أساليب مختلفة في التعليم منها إنشاء مدرسة متحركة (هيبو)؛ تحتوي على كافة التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية، والمطبقة في عديد الدول المجاورة.

Print Friendly, PDF & Email