الشريط الاخباري

لقاء تعريفي حول المنح الدراسية في الجامعات الفرنسية لطلبة جامعة فلسطين الأهلية

نشر بتاريخ: 09-10-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN-– استضافت جامعة فلسطين الأهلية، يوم الثلاثاء، لقاء تعريفياً بالمنح الدراسية في الجامعات الفرنسية قدمته القنصلية الفرنسية العامة في القدس بحضور عميد كلية الحقوق أ. د. نافع الحسن وعميد كلية البحث العلمي د. جميل طميزه، ود. علي أبو مارية ومدير دائرة الجودة والنوعية أ. هيثم حجازي ومسؤولية التعليم العالي الجامعي في القنصلية الفرنسية نوال بنزموري والطلبة.

وأشاد عميد كلية الحقوق أ. د نافع الحسن بالحكومة الفرنسية لدعمها الدائم للشعب الفلسطيني وخاصة في مجال التعليم العالي، لافتاً إلى ان الزيارة مهمة جداً كونها تساعد الطلبة في معرفة آلية اكمال دراستهم في الجامعات الفرنسية والاستفادة من المنح التي تقدمها الحكومة الفرنسية.

وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الفرنسية واهمية التبادل الطلابي في مختلف المجالات. وقدمت إليزا مارينه منسقة مشارع قسم التعاون الجامعي والبحث في القنصلية الفرنسية بالقدس شرحاً كاملاً للطلبة والحضور عن آلية التقدم للمنح الدراسية في الجامعات الفرنسية، وانواع المنح والتغطية التي تقدمها.

وتطرقت مارينه الى التخصصات التي تقدمها الجامعات الفرنسية الخاصة والحكومية، ومراحل التعليم وكيفية اختيار البرامج الاكاديمية، اضافة الى الجانب البحثي في الجامعات الفرنسية.

شارك هذا الخبر!