الشريط الاخباري

رئيس البرلمان العربي يدعو البرلمان الألماني الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 09-10-2018 | سياسة
News Main Image

برلين /PNN- دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، رئيس البوندستاج الألماني (البرلمان) إلى الاعتراف بدولة فلسطين، ودعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

جاءت دعوة السلمي، في رسالة تسلمها رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبوندستاج الألماني اليوم الثلاثاء، في برلين، خلال استقباله وفد البرلمان العربي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي النائب أحمد المشرقي.

وأفاد المركز الاعلامي للبرلمان العربي في بيان له بأن زيارة وفد البرلمان العربي إلى برلين تأتى في إطار تحرك البرلمان العربي على الساحة البرلمانية الدولية لتأمين الاعتراف بدولة فلسطين على غرار اعتراف برلمانات عدد من الدول الصديقة المؤيدة للحق الفلسطيني، كما بحث الوفد مع الجانب الألماني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بمشكلة اللاجئين ومكافحة الإرهاب .

وكان البرلمان العربي وضع خطة تحرك لدعم القضية الفلسطينية وتأمين الاعتراف من برلمانات الدول الصديقة لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، والتصدي للقوانين العنصرية الإسرائيلية وآخرها قانون القومية الذى تم إقراره في يوليو الماضي .

ــــ

شارك هذا الخبر!