أخبار عاجلة

التربية تعلن تعميم مبادرة “علموا أولادكم السباحة” على مستوى الوطن

جنين/PNN-اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي برعاية ومشاركة وزيرها د. صبري صيدم، اليوم، المبادرة الرياضية “علموا أولادكم السباحة”، بمديرية تربية جنين.

جاء ذلك بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ومديري تربية جنين وقباطية وطولكرم طارق علاونة ومحمد زكارنة وسلام الطاهر، ونائب أمين سر حركة فتح في المحافظة عطا أبو رميلة، وممثلين عن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية واتحاد المعلمين والأجهزة الأمنية والمؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية، وحشد من الأسرة التربوية.

وأعلن صيدم تعميم المبادرة لتطال كل مدارس فلسطين، مؤكداً أهمية الرياضة للطلبة للحفاظ على لياقتهم البدنية والصحية.

وشدد الوزير على أن الوزارة تسعى دائماً إلى تقديم نموذج حضاري من التعليم في المحافل كافة، لافتاً إلى الاهتمام بتشجيع النشاطات اللاصفية لإنشاء جيلٍ مبدعٍ في جميع مجالات الحياة.

وأشاد صيدم بالجهود المبذولة لانجاح المبادرة وكافة النشاطات التربوية، داعياً إلى مساندة الوزارة في مسيرتها التطويرية ومجابهة المحتل في الخان الأحمر والقدس والبلدة القديمة في الخليل وغزة.

من جهته، أكد رمضان أهمية التعليم في إحداث النقلة النوعية على الصعد كافة، مشيداً بجهود وزارة التربية بقيادة وزيرها صيدم في إحداث نقلة نوعية ونتائج خلاقة في المسيرة التربوية.

بدوره، أشاد أبو رميلة بجهود الوزارة في التصدي للمحتل من خلال للتعليم، والتي تؤسس لإنشاء جيل يعتز بهويته الوطنية ويفتخر بتاريخ نضالاته.

في حين تطرق علاونة إلى أهمية النشاط الرياضي في ظل وجود اتحاد رياضي مدرسي فاعل على مستوى الوزارة والمديرية والذي يعد مظلةً للنشاطات الرياضية كلها، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ العديد من النشاطات التي تسهم في كسر حاجز الخوف لدى الطلبة وتنمية قدراتهم.

واستعرض مشرف التربية الرياضية في المديرية محمد جرار أهمية المبادرة التي تلبي حاجة أساسية لدى الطلبة لتنمية عناصر اللياقة البدنية لديهم، ورفد المنتخبات الرياضية باللاعبين، وإتاحة الفرصة لمعلم التربية الرياضية التنويع في الأنشطة.

كما نوّه جرار إلى أن هذه المبادرة تأتي امتداداً لمبادرة الألعاب الصغيرة للصفوف الأساسية الدنيا والتي تم اعتمادها وتطبيقها على مستوى مدارس الوطن ذكوراً وإناثاً من قبل الإدارة العامة للإشراف التربوي باسم أولمبياد الألعاب الصغيرة، ومبادرة أخرى تمثلت في دمج ذوي الإعاقة من المكفوفين والصم والبكم في الأولمبياد.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الرياضي المدرسي ماضٍ قدماً في تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات، وأن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية أنهت مؤخراً بطولة السباحة على مستوى مديريات الوطن للذكور والإناث.

Print Friendly, PDF & Email