جامعة كاليفورنيا تمنح مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جائزة (هاس) الدولية

الكويت/PNN- نظير جهوده العلمية في الكويت وفي الوطن العربي، منحت جامعة كاليفورنيا جائزة (هاس) الدولية للدكتور عدنان لشهاب الدين في احتفال أقيم في مقرها في بركلي في ولاية كاليفورنيا، وتقديراً لما وصفته الجامعة بـ «شغفه المتواصل لبناء نظام بحث علمي ونظام حديث للتعليم العالي لدولة الكويت وللوطن العربي».

وأضافت أن شهاب الدين «يجسّد الروح اللامعة والمتجددة لخريجي جامعة كاليفورنيا في بركلي ممن قدموا سجل خدمات عالمية مميز وعميق».

واكدت الجامعة أن شهاب الدين خبير في مجالات تقنية الطاقة والاقتصاد والبيئة ولديه اسهامات نافعة لا حصر لها أثرت النظام البيئي في الكويت ووضعت أساسات متينة للبحث والتطوير في الوطن العربي.

من جهته أعرب شهاب الدين عن امتنانه للدعم السخي الذي قدمته له القيادة الكويتية وكذلك الفرص التي منحته إياها أثناء دراسته وفي مسيرة عمله.

وحصل شهاب الدين من جامعة كاليفورنيا في بركلي على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكهربائية وشهادتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الهندسة النووية.

ووجّه الشكر الجزيل للجامعة ولجميع من يواصلون العمل من أجل إلهام الآخرين ولإحداث تغيير إيجابي.

وقد خصصت الجامعة جائزة (هاس) الدولية السنوية لتكريم خريجيها ممن أسسوا سجل خدمات لبلدانهم في مجالات الفنون والعلوم والهندسة والتعليم والاعمال وحماية البيئة وغيرها من المجالات.

المصدر: مجلة البيئة والتنمية.

Print Friendly, PDF & Email