بعد 110 عاماً من كارثة غرقها.. تايتانيك 2 تعود للبحار

يعتبر غرق السفينة تايتانيك هو الحادث الأشهر في تاريخ الكوارث البحرية، بعد أن ضربت تلك السفينة بجبل جليدي في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من «ساوثامبتون» إلى نيويورك، وراح ضحيتها أكثر من 1500 شخص، ولا تزال الأجيال تتذكر هذه المأساة إلى يومنا، هذا خصوصاً بعد الفيلم الشهير الذي حمل نفس اسم السفينة.

Titanic2
ومؤخراً أعلن رئيس «بلو ستار لاين كليف بالمر» في لندن هذا الأسبوع أن المشروع المثير للجدل لبناء نسخة طبق الأصل من RMS Titanic والإبحار بها في رحلات منتظمة بين «ساوثامبتون» ونيويورك قد استؤنف.

مسار السفينة وموعد انطلاقها
ووضح «بالمر» بأن السفينة ستتجه من دبي موطنها الرئيسي، وستأخذ نفس المسار الذي اتخذته «تيتانيك» من مدينة «ساوثامبتون» إلى نيويورك عام 1912، وستخلق نفس تجربة التيتانيك الأصلية، وستوفر للمسافرين نفس التصميم الداخلي وتخطيط المقصورة مثل السفينة الأصلية، مع دمج إجراءات السلامة الحديثة وأساليب الملاحة وتقنيات القرن الحادي والعشرين لإنتاج أعلى مستوى من الراحة الفاخرة.
وأعلن أن موعد إطلاق السفينة قد تم نقله الآن من عام 2018 إلى عام 2022، مما يعني أنها ستطلق بعد 110 عاماً بالضبط من RMS Titanic الأصلية.

مواصفات السفينة الجديدة
• يتم بناء السفينة كنسخة طبق الأصل من تيتانيك الأصلية، بحسب Cruise Fever، مع إضافة مميزات السلامة الحديثة، كقوارب النجاة الحديثة وأنظمة الملاحة الرقمية والقمر الصناعي والرادار، وسوف تعمل السفينة بالديزل بدلاً من الفحم، غير أن السفينة ستظل مزودة بقوائم الدخان الأربعة ذات الشكل البديع المماثل للسفينة الحُلم.
• وسيتم تصميم غرف الطعام بدقة تحاكي السفينة الأصلية، وستقدم السفينة نفس قوائم الطعام التي قُدمت للركاب الأصليين.
• كما سيكون هناك تسع طوابق و840 قاعة استراحة يمكن أن تستوعب 2400 راكب و900 من أفراد الطاقم.
• وسيتمكن المسافرون من شراء تذاكر الدرجة الأولى والثانية والثالثة تماماً مثل السابق، وسيكون هناك حوض سباحة وصالة ألعاب رياضية وحمام تركي.

Blue Star Line «بلو ستار لاين»
هي شركة أسسها الملياردير الاسترالي « كليف بالمر» وهي التي أعلنت في وقت سابق بأنها ستعيد انشاء السفينة الشهيرة تكريماً للذكرى المائة من إطلاقها وغرقها، وستكون نسخة مطابقة تقريباً للسفينة تيتانيك الأكثر شهرة في العالم.

المصدر: سيدتي.

Print Friendly, PDF & Email