أخبار عاجلة

سلمان وابنه يعزيان أبناء خاشقجي بمقتل أبيهم!

الرياض/PNN – استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، نجل وشقيق الصحفي الراحل جمال خاشقجي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الملك وولي العهد استقبلا في قصر اليمامة بالرياض صلاح بن جمال خاشقجي، فضلا عن سهل بن أحمد خاشقجي.

وأفادت الوكالة أن العاهل السعودي والأمير محمد بن سلمان عبرا عن بالغ تعازيهما ومواساتهما لأسرة وذوي الفقيد جمال خاشقجي.

ولاقت تعزية الملك السعودي لأبناء خاشقجي تندراً كبيرا في الأوساط العربية والدولية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنَّ تقارير تركية وأوروبية وامريكية تتهم السلطات السعودية بالوقوف خلف جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

جاءت تعزية الملك السعودي بعد حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أول خطاب له عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وطالب السعودية بمحاكمة قتلته داخل تركيا وبالكشف عن المتورطين في الجريمة من أسفل السلم إلى أعلاه.

وفي خطاب ألقاه بالبرلمان اليوم الثلاثاء، قال الرئيس التركي إن خاشقجي زار القنصلية السعودية بإسطنبول في 28 من الشهر الماضي، ثم توجّه فريق من القنصلية إلى السعودية للتحضير للجريمة، وفي بداية الشهر الجاري جاء فريق من 15 شخصا سعوديا بطائرتين خاصتين إلى إسطنبول.

ولفت إلى أن السعودية أنكرت في الرابع من الشهر الحالي مقتل خاشقجي، وأن القنصل العام فتح أبواب القنصلية لوكالة رويترز كما فتح بعض الخزائن أمام الكاميرات بشكل “مستهتر”.

وكان مسؤولون أتراك أخبروا العديد من وسائل الإعلام أن السلطات التركية لديها أدلة وتسجيلات بالصوت والصورة تثبت قتل خاشقجي داخل القنصلية وتقطيع جثته على يد فريق سعودي من 15 شخصا، يقودهم الضابط بالاستخبارات السعودية العقيد ماهر مطرب.

الملك السعودي يعزي أبناء خاشقجي (2)
الملك السعودي يعزي أبناء خاشقجي (1)
الملك السعودي يعزي أبناء خاشقجي (4)
الملك السعودي يعزي أبناء خاشقجي (3)

Print Friendly, PDF & Email