رواد مركز الواحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة يزورون مرضى مستشفى الحسين

بيت لحم/PNN- نظم مركز الواحة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في بيت ساحور زيارة للمرضى في مستشفى الحسين- قسم الأورام- وجرى توزيع الهدايا على المرضى، من قبل رواد مركز الواحة وتقديم فقرات ترفيهية برفقة مهرج وتنظيم بعض الأنشطة الترفيهية.

وذكرت رولا خير مديرة المركز أن هذا النشاط النوعي جاء من أجل إكساب رواد المركز فكرة العطاء والشعور بالآخر وإضافة البهجة والسرور على قلوب الجميع، بالإضافة إلى مشاطرة طاقم المركز معاناه المرضى وأهاليهم ومحاولة المساهمة في تخفيف حجم المعاناة والآلم. وقد حظيت فكرة النشاط على إعجاب وتقدير المرضى والأهالي، كذلك كادر المستشفى، وأكد الجميع أنها لفتة مميزة، وأن المبادرة إنعكست إيجاباً على مشاعر رواد مركز الواحة تجاه حب العطاء والإنتماء لجميع أفراد المجتمع، وعبر أحد الرواد عن ذلك بكلمات جميلة تتضمن أهمية النشاط على صعيد وجودهم ودمجهم في المجتمع.

بدوره أوضح رائد عويضات مدير دائرة التنمية المجتمعية في لجان العمل الصحي بأن خطة عمل المركز تتضمن مجموعة من الأنشطة النفسية والاجتماعية والتي تهدف لتكريس هوية الأشخاص ذوي الإعاقة الاجتماعية والمجتمعية وفق أنساق المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وصولاً للممارسات العملية في المجالات الحقوقية والتنموية للأشخاص ذوي الإعاقة.

Print Friendly, PDF & Email